أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

شركت اي آند الإماراتية في ورطة بعد تغريم اتصالات المغرب ملايين الدولارات

تمتلك شركة “إي آند” الإماراتية 53 % من رأسمال مجموعة اتصالات المغرب، غير أن الحكم الذي صدر عن محكمة الإستئناف الإدارية بالدار البيضاء ضد شركة اتصالات المغرب القاضي بأداء غرامة تقدر ب 645 مليون دولار جعل الشركة تعيد دراسة خياراتها المستقبلية في هذا الاستثمار.

 

وقالت الشركة الإماراتية في بيان أصدرته، أن جميع الخيارات مطروحة في ظل الاحباط المتكرر الناجم عن المخالفات التنظيمية والأحكام القضائية، إضافة إلى القرارات التي تحد من مقدرة الشركة على المنافسة في السوق والتي تكبدت خسائر تجاوزت 12 مليار دولار خلال الأعوام القليلة الماضية.

 

المدير التنفيذي للشركة الإماراتية حاتم دويدار صرح أن قيمة الحكم الصادر على اتصالات المغرب يمثل واحدة من أعلى المخالفات التي يشهدها قطاع الاتصالات حول العالم وهو ما سوف يعيق استثمارات الشركة في المستقبل.

 

الشركة أعلنت أنها ستتبع جميع السبل القانونية المتاحة للطعن من أجل الحفاظ على استثمارها في الشركة، وأبرزت أن الحكم لن يؤثر على النتائج المالية الموحدة لمجموعة “إي آند”.

 

شركة اتصالات المغرب حاولت تفادي الغرامة المفروضة عليها من طرف القضاء المغربي لفائدة شركة “وانا” المالكة للعلامة التجارية “إنوي” بسبب اتهامات تتعلق بممارسات مخلة بالمنافسة، بعد مسار قضائي انطلق منذ سنة 2017 بخصوص ما اعتبرتها شركة “وانا” احتكارا لخطوط شبكة الإنترنت.

التعليقات مغلقة.