أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الداخلية تحقق في ملفات التعمير والرخص بجماعة مرتيل‎

علمت جريدة “أصوات” أن وزارة الداخلية تقوم بإجراء تحقيقات في ملفات تتعلق بالتعمير والرخص الفردية في جماعة مرتيل وجماعات أخرى تابعة لعمالة المضيق الفنيدق.

 

وأفادت مصادر أن التحقيقات تزامنت مع سحب رئيس الجماعة الحضرية لمرتيل لترخيص فردي كان قد وقعه الرئيس السابق، إضافة إلى سحب ترخيص بناء وحدة فندقية تم تحويله إلى إقامة سكنية في ظروف غامضة بعد أن وقع عامل المضيق الفنيدق على ضرورة سحب هذه الرخص.

 

هذه التطورات جاءت نتيجة قوية بين الأغلبية والمعارضة حول تسيير الشأن المحلي والخروقات المتعلقة بالتعمير وصرف المال العام خلال الولايتين الحالية والسابقة.

التحقيقات التي تجريها وزارة الداخلية تشمل التدقيق في التراخيص الفردية  التي وقع عليها رؤساء جماعات تابعة لعمالة المضيق ، والذين رفضوا سحبها رغم وجود قرار عاملي يوصي بالسحب الفوري لهذه التراخيص والزامية تسجيلها في المنصة الرقمية “رخص” كما ورد في دوريات وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.
ذات المصادر أفادت أن نتائج الأبحاث الإدارية في الترخيص الفردي المسحوب وترخيص السكن بجماعة مرتيل قد تؤدي إلى إحالة الملف على النيابة العامة المختصة لفتح تحقيق قضائي وفق ما تسفر عنه الأبحاث من مستجدات 

التعليقات مغلقة.