أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حرب أمنية ضد المفرقعات والشهب النارية والحصيلة توقيف 237 شخصا

أصوات

 

 

 

 

 

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني. ذات الصلة بزجر مروجي المفرقعات والشهب النارية المهربة. عن توقيف 237 شخصا. وحجر كمية هامة من المواد المهربة الخطيرة.

 

 

 

 

 

عمليات تمت بفعاليات وأدت للإطاحة ب237 شخصا في يد العدالة. ضمنهم 83 قاصرا. كما تم حجز مليون و47 ألفا و189 وحدة من هذه المواد المحظورة القابلة للاشتعال والتي تشكل خطرا على الأفراد والممتلكات.

 

 

 

 

 

معالجة 206 من القضايا المتعلق بترويج المفرقعات والشهب النارية و”سطات” تتصدر القائمة

 

 

 

 

 

تشكل فترة الاحتفال بذكرى “عاشوراء” مناسبة للاحتفال بالذكرى. لكنها تعرف كل سنة حوادث دامية الأمر الذي يقتضي استنفارا أمنيا كبيرا لضمان الأمن والطمأنينة والسلامة البدنية للمواطنين وأيضا للممتلكات.

وفي هذا السياق قالت مصالح الأمن الوطني أنها عالجت، خلال هذه الفترة. ما مجموعه 206 من القضايا الزجرية المتعلقة بحيازة وترويج المفرقعات والشهب النارية المهربة.

على الصعيد المناطقي جاءت ولاية أمن “سطات” في المقدمة. بتسجيلها 62 قضية مع توقيف 59 شخصا يشتبه في تورطهم في هذه الأنشطة الإجرامية. متبوعة بولاية أمن “الدار البيضاء” بـ 43 قضية. والأمن الإقليمي بالجديدة بـ30 قضية. إضافة لولاية أمن “القنيطرة” بـ 23 قضية فولاية أمن “مراكش” بـ 19 قضية.

 

 

 

 

 

حجز ما مجموعة أزيد من مليون وحدة من المفرقعات والدار البيضاء على رأس القائمة

 

 

 

 

 

أسفرت عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا. عن “حجز ما مجموعه مليون و47 ألفا و189 وحدة من المفرقعات والشهب النارية من مختلف الأحجام والفئات. من بينها 451116 وحدة بولاية أمن “الدار البيضاء”. و378098 وحدة بولاية أمن “سطات”. فضلا عن حجز 91306 وحدة بولاية أمن “مراكش”. و51976 وحدة بولاية أمن “القنيطرة”. وكذا 46398 وحدة بالأمن الإقليمي ب”الجديدة”.

التعليقات مغلقة.