أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قلعة السراغنة: توقيفات وحجز عجلات ومفرقعات حصيلة ليلة الاحتفال بعاشوراء

محمد شقور 

 

 

 

 

 

على الرغم من الجهود الأمنية لمنع قاصرين ويافعين من إضرام النار والتمادي في سلوكات يحرمها القانون. فقد سجلت “احتفالات ليلة عاشوراء” العشوائية. حدوث تجمهرات مصحوبة بعنف وإضرام للنيران. إضافة لإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية وخاصة. الأمر الذي اقتضى تدخل القوات العمومية التابعة لمنطقة أمن “قلعة السراغنة” لحفظ السلامة العامة.

 

 

 

 

 

وهكذا فقد عرفت العديد من الأحياء السكنية بمدينة “قلعة السراغنة”، وحتى وقت متأخر من الليل. حالة من الفوضى مع ارتفاع ضجيج أصوات المفرقعات. وإشعال النيران “شعالة” باستعمال اطارات مطاطية. وأيضا مواد بلاستيكية وأغضان كبيرة.

ووفق المعطيات التي توصلت بها جريدة “أصوات” فقد قام مجموعة من الشبان واليافعين برشق سيارات القوات العمومية بالحجارة. وذلك أثناء قيام رجال الشرطة بمهامهم.

تجدر الإشارة إلى أن التدخلات الأمنية الاستباقية المنجزة قد مكنت من حجز 5000 وحدة من المفرقعات. و400 إطار مطاطي. كما أوقفت دوريات الأمن سبعة أشخاص ضمنهم قاصرين. بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. حيث تم إيداع البعض منهم تحت تدبير الحراسة النظرية والمراقبة القضائية لفائدة الأبحاث التي تجريها الشرطة القضائية. تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن ظروف وملابسات ارتكاب هاته الأفعال الإجرامية.

من جهة أخرى دعى محتجون، من ساكنة “قلعة السراغنة”. كانوا قد خرجوا للتنديد بهاته الأفعال الإجرامية التي تهدد الأرواح والممتلكات. وتخلق جوا من الفوضى والإزعاج. السلطات المعنية لاتخاذ الإجراءات التي من شأنها ضمان صحة وسلامة المواطنين. مشددين على ضرورة منع استخدام الألعاب مجهولة المصدر بالنسبة للأطفال والقاصرين. ومحاربة استيراد وبيع استخدام المفرقعات. مؤكدين على إلزامية سن عقوبات زجرية فورية في حق المستغلين لهذه المناسبة بهدف تحقيق الأرباح. أخدا بعين الاعتبار ما تسببه هاته الممنوعات من عاهات مستديمة وإصابات مختلفة.

التعليقات مغلقة.