أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“مصطفى بايتاس: لا نخون طلبة الطب والحكومة المغربية تتعامل مع الملف بحسن نية

جريدة أصوات

 تفاعل وزير العلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، “مصطفى بايتاس”. مع التهامات الموجهة للحكومة المغربية بتخوين طلبة كلية الطب. وذلك خلال اللقاء الصحفي الذي انعقد صبيحة اليوم بمدينة الرباط عقب انعقاد المجلس الحكومي الأسبوعي. نافيا عن الحكومة شبهة تخوين طلبة كلية الطلب. مؤكدا بأن هاته الأخيرة قدمت كل ما لديها من أجل طي هذا الملف. منبها إلى ضرورة توخي الحدر في التعامل مع المصطلحات. متسائلا عن مصدر هذه الأقاويل؟ وهل هناك حديت في هدا الشأن؟.

 

 

 

وأكد بايتاس  في معرض رده على سؤال صحفي: أن الحكومة تتفاعل مع ملف طلبة كلية الطب بحسن نية. وأنه لم يتم أبدا تخوين طلبتها. مشيرا إلى أن الحكومة  قدمت كل  ما لديها من أجل إنهاء هذا الملف. مذكرا بأنه سبق له أن قدم، في تصريح سابق: “الأجوبة حول مختلف الأسئلة والتخوفات المرتبطة بالتكوين وبالمنح وهندسة وأرضية التداريب”.

 

 

 

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة بانه لا يعتقد أن هناك إرادة أكثر من هذه في حلحلة هذا الملف. لافتا إلى أنه قد تم عقد ادتماع للجنة شكلت على مستوى مجلس النواب. والتي حضرها الوزيران المعنيان بالملف و”قدما مختلف الإجابات، وكانت وساطة برلمانية في هذا الموضوع”، قبل أن يختم: “لا أعتقد أن الحكومة خلاتْ من جهتها، بل على العكس”.

 

 

وأكد المسؤول الحكومي أن النص  الدستوري لسنة 2011 يتحدث عن قوانين تنظيمية، في طليعتها قانون الإضراب، مبرزا أنه “تم وضع هذا القانون في البرلمان لكن يجب أن يناقش”. مشيرا إلى أن الجميع يتفق على أن الإضراب “حق دستوري، لكن ليس لدينا ذكاء جماعي لنجلس ونتفق على تأطيره وتنظيمه بشكل قانوني”.

 

 

 

وختم الناطق الرسمي باسم الحكومة تصريحه بأن الأخيرة “تقوم بالتأطير القانوني للحق في الإضراب في إطار حوار جاد ومسؤول وتشاركي مع النقابات”. مشددا على أن المناقشة في البرلمان “ستنطلق اليوم، وسنسير في هذا الأفق التشاركي للاستماع إلى مختلف الآراء داخل البرلمان”

التعليقات مغلقة.