أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عطب في الأنترنيت يعطل خدمات “مايكروسوفت” والإعلام والمستشفيات والمطارات عالميا

أصوات

 

 

 

 

 

أعلنت العديد من المؤسسات تعرض خدماتها الإلكترونية للتعطل، اليوم الجمعة. ضمنها شركة “مايكروسوفت”. أنها تحاول إصلاح الأعطاب التي أصابت خدماتها. قائلة إنها  بصدد اتخاذ “إجراءات لإصلاح أعطال في الخدمة“.

 

 

 

 

 

وقالت “مايكروسوفت”، في منشور وزعته عبر منصة “إكس”: إن خدماتها لا تزال “تشهد تحسينات مستمرة بينما نواصل اتخاذ إجراءات إصلاح”.

وكانت الشركة قد قالت في منشور حمل عنوان “تدهور الخدمة”: إن المستخدمين “قد لا يتمكنون من الوصول لمختلف تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365”.

وكانت وسائل الإعلام قد قالت بأن خللا تقنيا أصاب أحد خوادم شركة “كراود سترايك”، الجمعة. وهو ما أثر على عمل العديد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات في العالم.

وكانت شركة “كراود سترايك” للأمن السيبراني قد قالت: إنها على علم بالتقارير عن وجود خلل في نظام “ويندوز” المشغل لأحد الخوادم.

وفي سياق متصل. أعلن مطار “برلين”، اليوم الجمعة. وقف رحلاته الجوية حتى الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش.

وقالت الشركة المشغلة للمطار: إن المطار يعاني من تأخير في تسجيل وصول الركاب بسبب خلل فني.

نفس الوضع أعلنت عنه الخطوط الجوية التركية، اليوم. والتي قالت إنها تواجه مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكر بسبب خلل فني عالمي.

وقالت مصادر في قطاع النفط والغاز للصحافة إن عدة مقرات رئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة. تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل خدمة الإنترنت، اليوم الجمعة.

التعليقات مغلقة.