أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مايكروسوفت: عطل معلوماتي عالمي هو السبب الرئيسي وهو “قيد المعالجة”

أصوات

 

 

 

 

 

قالت شركة التكنولوجيا الأمريكية، “مايكروسوفت”، الجمعة. إنه قد تم “تحديد السبب الرئيسي للخلل المعلوماتي العالمي”، وهو العطل الذي أثر على عدد من الشركات والخدمات. وتحديدا حركة النقل الجوية. مؤكدة أن العمل جار “تصحيح” هذا العطب القاتل.

 

 

 

 

 

وأفادت الشركة، في بيان أصدرته، أنه قد “تم إصلاح السبب الرئيسي للخلل​​​… ولا يزال هناك تأثيرات في تشغيل بعض خدمات وتطبيقات “مايكروسوفت 365″”.

في الموضوع نفسه، قالت مجموعة “كراودسترايك” للأمن السيبراني. إنه قد تم “تحديد” أصل المشكلة التي عطلت النظام المعلوماتي. وشلت عمل العديد من الشركات عبر العالم. وأنه “يجري تصحيحها”.

وفي هذا السياق. قال رئيس مجموعة “كراودسترايك”، “جورج كورتز”. عبر منصة (إكس). إن الشركة “تعمل بشكل نشط مع الزبناء المتضررين على التعامل مع ثغرة تم العثور عليها في تحديث واحد للمحتوى لمستخدمي “ويندوز”. وأن الأمر لا يتعلق بحادث أمني أو هجوم سيبراني”. مؤكدا أنه “تم تحديد المشكلة وعزلها”.

وسبق لشركة “كراود سترايك” أن قالت، في وقت سابق. إنها على علم بالتقارير الواردة بشأن خلل تقني طال أحد خوادمها المعلوماتية. والذي أثر على عمل العديد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات عبر العالم.

وكانت عدة شركات قد أبلغت عن أعطال أو اضطرابات. عطلت حركة الملاحة الجوية في عدد من المطارات الدولية. وأحدثت اضطرابات في عدد من أسواق البورصة العالمية.

وارتباطا بالحادث فقد سجل سهم مجموعة “كراودسترايك” بأكثر من 10%. فيما خسر سهم “مايكروسوفت” حوالي 1.5% خلال افتتاح بورصة نيويورك، اليوم.

التعليقات مغلقة.