أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فاس: توقيف رئيس مقاطعة “جنان الورد” وقائد الملحقة وآخرين في ملف التعمير

التعمير يسقط رئيس مقاطعة "جنان الورد" وقائد الملحقة وآخرين في فخ التوقيف

خالد البركة

 

 

 

 

أمرت النيابة العامة بقسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، مساء اليوم الأربعاء، بوضع رئيس مقاطعة “جنان الورد”، عن حزب “التجمع الوطني للأحرار”. ونائبه ورئيس قسم التعمير رهن تدابير الحراسة النظرية. وذلك ارتباطا بمخالفات مسجلة في مجال التعمير.

 

 

 

 

 

كما شمل نفس القرار أشخاصا آخرين. ضمنهم أعوان سلطة ومنعشين عقاريين. فيما تمت متابعة قائد الملحقة الإدارية ل”جنان الورد” بفاس. بناء على مسطرة قضائية خاصة لتمتعه بالامتياز القضائي.

هذا وقد قامت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة. الثلاثاء. بافتحاص ملفات قسم التعمير التابع لمقاطعة “جنان الورد”. بعد تسجيل شبهات لها علاقة بتجاوزات وخروقات تعميرية و انتشار البناء غير المرخص.

هذا وتزامنا مع زيارة الفرة الجهوية للشرطة القضائية بفاس لمكتب التعمير والرخص. وبعد الاستماع لرئيس المقاطعة وقائد رئيس الملحقة الإدارية. إضافة لأعوان السلطة المحلية بالمنطقة التي عرفت خلال الأشهر الأخيرة انتشارا للبناء غير المرخص. انتقلت ذات العناصر للوقوف ومعاينة عدد من التجزئات السكنية المحيطة بمدينة فاس. مرفوقة بتصاميم هندسية خاصة بتلك البنايات. وذلك للتأكد من مدى مطابقتها للملاحظات المسجلة من طرف لجنة التعمير المكونة من عدة مصالح خارجية. ضمنها الوكالة الحضرية وقسم التعمير بالمقاطعة والوقاية المدنية وقسم التعمير بالولاية.

ومن المتوقع أن تعصف التحقيقات المباشرة بإسقاط رؤوس غليظة تشتغل في مجال العقار بفاس.

التعليقات مغلقة.