أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

باريس 2024: ببطولة تحكيمية منتخب “الأرجنتين” يفلت من مصيدة المنتخب “المغربي”

المنتخب الأولمبي "المغربي" يتعادل مع نظيره "الأرجنتيني" في "أولمبياد باريس"

جريدة أصوات

 

 

 

 

 

في لقاء كان النجم الاكبر فيه حكم اللقاء الحكم السويدي، غلين نايبرغ، بإضافته أكثر من 15 دقيقة كوقت بدل ضائع. نجا المنتخب الأولمبي “الأرجنتيني” من الهزيمة في لقائه الأول من مسابقة كرة القدم الأولمبية. لحساب المجموعة الثانية. في إطار أولمبياد باريس 2024. أمام المنتخب الأولمبي “المغربي”. بعد أن تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة النهائية من اللقاء. 

 

 

 

المنتخب الأولمبي "المغربي" يتعادل مع نظيره "الأرجنتيني" في "أولمبياد باريس"
المنتخب المغربي في مواجهة الأرجنتين

 

 

 

وعلى الرغم من محاولة المنتخب “الارجنتيني” ممارسة الضغط على المنتخب “المغربي”. إلا أن “سفيان رحيمي” لم يكن رحيما بالأرجنتينيين. حيث تمكن من خطف الهدف الأول للمنتخب “المغربي” في الدقيقة 45 من الجولة الأولى. وليضيف الهدف الثاني بواسطة ضربة جزاء في الدقيقة 51 من اللقاء. فيما تمكن “سيميوني” من تسجيل الهدف الأول للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 68. وليتمكن “مدينا” من توقيع هدف التعادل لمنتخب “الأرجنتين” بعد إضافة بطل اللقاء، الحكم الألماني”. أزيد من 15 دقيقة من الوقت الإضافي.

والملاحظة الأساسية التي يمكن تسجيلها. هي الأداء الجيد الذي وقعت عليه العناصر الوطنية والأداء العالمي. من خلال الهدف الأول الذي حمل توقيع الماكر “سفيان رحيمي” ومن لمسة واحدة. بعد أداء استعراضي جميل.

كما أن الحكم الحكم السويدي، غلين نايبرغ. الذي أدار اللقاء وقع هو الآخر على أداء تحكيمي غريب وغير مفهوم. بعد أن أضاف أكثر من 15 دقيقة كوقت بدل ضائع. وهو الوقت الذي استفاد منه المنتخب الأرجنتيني ليوقع هدف التعادل. ومباشرة بعد ذلك ينهي الحكم اللقاء، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي هدفين داخل كل مرمى، “2-2”.

وعلى العموم فقد أشر اللقاء على حضور مغربي قوي أمام أحد عمالقة الكرة العالمية. وهو ما عكسته الفرحة العارمة التي غزت وجوه اللاعبين الأرجنتينيين عقب تسجيلهم هدف التعادل.

تجدر الإشارة إلى أن قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية وضعت المنتخب الوطني الأولمبي المغربي ضمن المجموعة الثانية. والتي تضم منتخبات الأرجنتين، أوكرانيا والعراق.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الأوكراني على أرضية ملعب “سانت إتيان”، يوم 27 يوليوز الجاري. ليختتم مشوار مبارياته بمواجهة المنتخب العراقي على أرضية ملعب “أليانز ريفييرا”، بمدينة “نيس” يوم 30 من الشهر الحالي.

كما تجدر الإشارة إلى أن النخبة الأولمبية المغربية قد تأهلت للأولبياد سبع مرات سنوات 1964، 1984، 1992، 2000، 2004 و2012. فيما لم يتمكن من المرور للدور الثاني إلى في نسخة عام 1972.

 

 

حضور جماهيري مغربي متميز وبقوة لمدينة “سانت إتيان”

 

 

 

 

قبيل المواجهة بين المنتخبين الأولمبيين المغربي والأرجنتيني. شهدت مدينة “سانت إتيان” الفرنسية. حضورا ضخما للجماهير المغربية، اليوم الأربعاء. حيث احتشد آلاف المشجعين المغاربة في أحد الشوارع، للاحتفال قبل المباراة المقررة على ملعب “جيوفروى جيشار” في “سانت إتيان”.

التعليقات مغلقة.