أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تشييع مهيب لجثمان “إسماعيل هنية” يترأسه “خامنئي” في طهران

تشييع مهيب لجثمان "إسماعيل هنية" يترأسه "خامنئي" في طهران

جريدة أصوات 

 

عاشت العاصمة الإيرانية، “طهران”. صباح الخميس، يوما حزينا بتشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، “إسماعيل هنية”، وسط حضور جماهيري واسع.

 

واستهلت مراسم تشييع الشهيد “إسماعيل هنية” من جامعة “طهران”، في حدود الساعة الثامنة والنصف صباحا، حسب توقيت “إيران”.

 

وقد صلى في جنازة الشهيد “إسماعيل هنية” المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في “إيران”، الإمام الخامنئي.

 

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الشهيد “اسماعيل هنية” قد تعرض لاغتيال رفقة أحد مرافقيه. وذلك في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء. نتيجة قصف استهدف مقر إقامتهما في العاصمة “طهران”.

 

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قد نعت الشهيد “إسماعيل هنية”. محمّلة “إسرائيل” و”الولايات المتحدة” مسؤولية الاغتيال. مؤكدة أن هذا الاعتداء الجبان لن يمر دون رد.

 

وفي السياق ذاته توعد الرئيس الإيراني، “مسعود بزشكيان” الكيان الصهيوني برد قاس، قائلا: بأن “إيران ستجعل الاحتلال الإرهابي نادمًا على أعماله الجبانة”. مضيفًا أن “العلاقات بين شعبي إيران وفلسطين ستكون أقوى من أي وقت مضى”.

 

كما أدانت “موسكو”، على لسان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية، “دميتري بيسكوف”. بشدة الهجوم “الإسرائيلي” الذي أودى بحياة رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”.

 

فيما وصف نائب وزير الخارجية الروسي، “ميخائيل بوغدانوف”، اغتيال “هنية” بأنه جريمة سياسية غير مقبولة على الإطلاق وتهدد بمزيد من التصعيد في المنطقة.

التعليقات مغلقة.