أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“نتنياهو” يستنفر “الإسرائيليين” خلال الساعات القادمة فهل اقترب موعد الضربة الإيرانية

استنفار في "تل أبيب" تحسبا للضربة الإيرانية خلال الساعات القادمة

جريدة أصوات

 

 

أهاب رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، “بنيامين نتنياهو”. اليوم الأحد. ب”الإسرائيليين” للاستعداد لأحداث ستشهدها المنطقة خلال الساعات القادمة.

 

 

وفي هذا السياق قال نتنياهو: “في السنوات الأخيرة. وحتى في الأسابيع الأخيرة. كانت إسرائيل تستعد لاحتمال وقوع هجوم مباشر من إيران. أنظمتنا الدفاعية منتشرة. ونحن مستعدون لأي سيناريو. سواء في الدفاع أو الهجوم. دولة إسرائيل قوية. والجيش الإسرائيلي قوي. والشعب قوي”.

وأضاف قائلا: “نحن نقدر وقوف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل. وكذلك دعم بريطانيا وفرنسا والعديد من الدول الأخرى”.

وأكد “نتنياهو” أنه وضع “مبدأ واضحا وهو: من يؤذِنا نؤذِه. سوف نحمي أنفسنا من أي تهديد. وسنفعل ذلك بكل هدوء وإصرار”.

وواصل موجها خطابه “للإسرائيليين”: “أعلم أنكم تحافظون على أعصابكم أيضا. أحثكم على الاستماع لتوجيهات قيادة الجبهة الداخلية. معا سنقف، وبعون الله معا سنتغلب على كل أعدائنا”.

ووصف النائب الأول لمساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، “جون فاينر”. مستوى التهديد الذي تواجهه “إسرائيل” ب”المرتفع جدا”. مضيفا أن واشنطن مستعدة لمساعدة “تل أبيب”.

وتتخوف “واشنطن” من ألا توجه “إيران تحذيرا قبل هجوم مرتقب على إسرائيل انتقاما لاغتيال إسماعيل هنية. وألا يكون التحالف الإقليمي قادرا على تكرار نجاحه في أبريل الماضي”.

واحتمل موقع “أكسيوس” الأمريكي أن تشن إيران هجومها على “إسرائيل”، فجر الاثنين.

وكانت “إيران” و”حزب الله” قد أكدتا أن الانتقام لاغتيال “إسماعيل هنية” و”فؤاد شكر” قادم لا محالة وأنه سيكون موجعا.

وارتباطا بتطورات الأوضاع ولمساعدة “إسرائيل” عززت الولايات المتحدة وجودها العسكري في الشرق الأوسط. حيث أرسلت سفنا حربية وطائرات مقاتلة للمنطقة.

التعليقات مغلقة.