أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: توقيف “داعشي” في الحوز

المغرب: توقيف "داعشي" في الحوز

جريدة أصوات

 

 

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بمدينة “مراكش”. بناء على معطيات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الاثنين. شخصا موال لتنظيم “داعش” الإرهابي، يبلغ من العمر 18 سنة. ينشط بالجماعة القروية “أوريكة”، التابعة لإقليم “الحوز”. وذلك للاشتباه في تحضيره لتنفيذ مشاريع إرهابية بالغة الخطورة كانت ستستهدف مواقع حساسة بالمملكة المغربية.

 

 

وفي هذا السياق. أوضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. أن هذه العملية أسفرت عن حجز دعائم الكترونية. قنينة بلاستيكية تحتوى على مادة سائلة مشبوه في محتواها. إضافة لكمية أخرى من مسحوق كيماوي مشكوك فيه. حيث سيتم إخضاعهما للخبرة من طرف المصالح المختصة.

وتبعا للمعطيات الأولية للبحث، فإن الموقوف متشبع بمبادئ الفكر المتشدد لـ “داعش”. وأنه أعلن بيعته للأمير المزعوم لهذا التنظيم الإرهابي. وأنه اكتسب خبرات في مجال إعداد العبوات الناسفة، في أفق تنفيذ مشروعه التخريبي.

وأضاف البلاغ أن الموقوف ربط علاقات مع عناصر ميدانية تابعة لـ”داعش” بهدف تزكيته وتسهيل التحاقه بإحدى فروع هذا التنظيم بمنطقة الساحل جنوب الصحراء. وذلك بعد تنفيذ مشاريعه الإرهابية.

وأوضح البلاغ أن توقيف المعني بالأمر وإجهاض مخططاته. جاء كثمرة للتنسيق الوثيق بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ونظرائها من أجهزة استخبارات أجنبية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية. رهن إشارة البحث القضائي الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية. وذلك تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب. وذلك للكشف عن كافة الأنشطة المتطرفة المنسوبة إليه. وتدقيق ارتباطاته المحتملة مع مختلف التنظيمات الإرهابية.

التعليقات مغلقة.