أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الدار البيضاء: ممرات قيسارية “النور” بمقاطعة “مرس السلطان” قنابل مهددة للحياة البشرية

احمد اموزك

احمد اموزك

 

 

تحولت ممرات قيسارية “النور” بزنقة “اليد العاملة”، بمقاطعة “مرس السلطان” لقنبلة موقوتة. وذلك نتيجة تحويل كل زواياها لمكان لوضع مواد بلاستيكية من طرف أحد الأشخاص. وهو ما يهدد حياة ساكنة الإقامة وأصحاب المتاجر المجاورة.

 

 

وحتى لا تتكرر مأساة “قيسارية الذباغ” بمدينة “فاس”. التي أودت بحياة 26 شخصا نتيجة انذلاع حريق مروع داخلها. توصلت جريدة “أصوات”، عبر تقنية التراسل الفوري. بصور تبين الاحتلال الواضح لكل المساحات الفارغة بقيسارية “النور” ودعوة للسلطات للتدخل لحماية الأرواح البريئة مما يحيط بها من أخطار.

ارتباطا بهذا الموضوع، قال “فرحان”، أحد ساكنة إقامة “النور”. وتحديدا أعلى القيسارية: “ماذا لو وقع تماس كهربائي وانذلعت النيران في المواد البلاستيكية و”البونج”؟. كيف سيكون مصيرنا، يا ترى؟”.

من جهتها. ناشدت “أم أنس” السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية. وكافة الأجهزة الموكل لها أمر مراقبة سير المراكز التجارية الكبرى. التدخل العاجل لإفراغ ممرات قيسارية “النور” من كافة المواد القابلة للاشتعال”. تفاديا لوقوع كارثة تودي بحياة أبرياء، لا ذنب لهم.

تجدر الإشارة إلى أن كافة الممرات المحيطة بقيسارية “النور” مستباحة. كما أن كل المنافذ المؤدية إليها مغلقة. نتيجة لتكديس سلع خطيرة.

وقد ناشدت قاطنة زنقة “اليد العاملة” سلطات عمالة مقاطعات “الفداء-مرس السلطان” بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهاته التجاوزات التي تهدد الحياة البشرية.

و لنا عودة للموضوع لاحقا.

التعليقات مغلقة.