أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الدورة الثانية للمهرجان الدولي لسينما الجبل من 3 إلى 7 شتنبر المقبل بأوزود

الحدث الثقافي المتميز

تنظم مؤسسة صوت الجبل للتراث والتنمية المستدامة، بين 3 و7 شتنبر المقبل في أوزود (إقليم أزيلال)، الدورة الثانية للمهرجان الدولي لسينما الجبل. هذا الحدث الثقافي المتميز يأتي بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمركز السينمائي المغربي، وجهة بني ملال خنيفرة. يهدف المهرجان إلى تثمين التراث الثقافي للمملكة، وفق التوجيهات الملكية السامية. كما يهدف إلى التوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وتشجيع المبادرات المستدامة.

يعد المهرجان فرصة لتقريب الفن السابع من سكان المنطقة، ويعزز دوره كرافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية. ستشهد الدورة حضور شخصيات بارزة من إفريقيا، وأوروبا، وآسيا. بالإضافة إلى ذلك، تشمل البرمجة مسابقة للأفلام الروائية، والقصيرة، والوثائقية، مع عروض في الهواء الطلق، وورشات يديرها باحثون ونقاد سينمائيون.

سيترأس المنتج الفرنسي، فريدي دينايس، لجنة تحكيم الأفلام الروائية، بينما تترأس المخرجة المغربية نرجس النجار لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية. تركز الأفلام المشاركة على موضوع الجبل، وتدعونا للتفكير في دور الإنسان في الحفاظ على البيئة الجبلية.

سيتم تكريم المخرج محمد عبد الرحمان التازي، والممثلة نعيمة المشرقي، وسيناريست الفيلم الأمازيغي والممثل، أحمد نتاما، لإسهاماتهم في الساحة الفنية المغربية.

تسعى مؤسسة صوت الجبل إلى المشاركة في السياسة الوطنية للتنمية المستدامة، مع إبراز الجانب الثقافي والتراثي في المناطق الجبلية. كما تهدف إلى النهوض بالسياحة الثقافية، دعم المرأة القروية، والمساهمة في الحفاظ على البيئة، محاربة الأمية، وخلق فرص عمل للشباب المحليين.

التعليقات مغلقة.