أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

منظمة التعاون الإسلامي: وكالة بيت مال القدس الشريف تقدم إنجازاتها في ياوندي

ياوندي – قدمت وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس، إنجازاتها خلال الدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في ياوندي.

عرضت الوكالة، ممثلة بالمدير المكلف محمد سالم الشرقاوي، جهود لجنة القدس في دعم القضية الفلسطينية. وأصدرت الوكالة تقريرًا للوفود يوضح حصيلة إنجازاتها منذ الدورة السابقة.

استعرض التقرير البرامج والمشاريع التي نفذتها الوكالة في القدس، مؤكدةً دورها الاجتماعي والإنساني في دعم المؤسسات المقدسية. اعتمدت الوكالة في بداية عام 2024 حزمة مشاريع دعم اجتماعي شملت ترميم أكثر من 100 عقار في البلدة القديمة وبعض أحياء القدس.

كما أطلقت الوكالة استراتيجيتها الرقمية 2024-2027، التي تتضمن خمسة محاور: حاضنة مشاريع الشباب الفلسطيني، منصة بيت المغرب لصيانة التراث، منصة التجارة الاجتماعية، التعليم عن بعد مع جامعة القدس، وتطبيقات “هيّا” للترفيه.

تواصل الوكالة تقديم المساعدة الاجتماعية للأشخاص في وضعية الحاجة والإعاقة، بالإضافة إلى مشاريع التنمية البشرية والثقافية.

وأشار التقرير إلى المآسي التي شهدتها الفترة بين الدورتين، خاصة أحداث 7 أكتوبر 2023. وبرزت تعليمات الملك محمد السادس لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية للفلسطينيين في غزة والقدس. بفضل الإشراف الملكي، تلتزم الوكالة بالعمل لصالح القدس، تحت شعار “معهم في الشدائد كما في أيام الرخاء”.

التعليقات مغلقة.