أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“حموشي” يمثل “المغرب” في الاجتماع الثامن للأنتربول

عبد الله بلعجل:

 

شارك المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، “عبد اللطيف حموشي”، يومي 3 و4 شتنبر الجاري. في أشغال الاجتماع الثامن لرؤساء الأمن والشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. الذي نظمته منظمة الأنتربول بمقرها في مدينة “ليون” الفرنسية.

 

وقد ترأس “حموشي” وفد المملكة المغربية، الذي انضم إلى مسؤولين من دول المنطقة. إضافة إلى “جزر القمر”، “جيبوتي”، “الصومال”، “السودان” و”موريتانيا”.

تم خلال هذا الاجتماع تبادل الخبرات حول مكافحة الجرائم المستجدة مثل الجريمة المنظمة، الجرائم السيبرانية وتجنيد المتطرفين عبر الإنترنت. إضافة للتهديدات المتعلقة بالعملات المشفرة والهجمات الإرهابية باستخدام الطائرات المسيرة.

وقدم الوفد المغربي عرضًا شاملاً حول جهود المغرب في مكافحة الجريمة المعلوماتية واستعمال التكنولوجيات الحديثة لأغراض إجرامية. كما تمت مناقشة سبل التعاون المشترك بين المغرب والأنتربول. لا سيما في مجال مكافحة الجرائم السيبرانية والتنسيق في التحقيقات العابرة للحدود.

على هامش الاجتماع، عقد “حموشي” لقاءً ثنائيًا مع “نايل جوتون”، المدير الجديد لإدارة مكافحة الجريمة السيبرانية بمنظمة “الأنتربول”. وخلاله ناقش الطرفان مشاريع التعاون المستقبلي في مجال مكافحة التهديدات السيبرانية.

التعليقات مغلقة.