أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: توقع نزول بعض الأمطار وتشكل رعود رعود اليوم الجمعة بهاته المناطق

جريدة أصوات:

جريدة أصوات:

 

سيتميز طقس، اليوم الجمعة، بالمغرب، بتمركز خلايا من السحب الرعدية. ستكون محملة بزخات رعدية قد تكون مهمة خلال المساء، مع توقع تساقط حبات من البرد. وذلك بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، مناطق الأطلس والجنوب الشرقي. وكذا جنوب المنطقة الشرقية.

 

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرتها اليومية. أن تكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا مع احتمال نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد متفرق بالسهول الداخلية الوسطى.

خلال الصباح و الليل، سيلاحظ تشكل سحب منخفضة مصحوبة بضباب على السواحل الشمالية والوسطى والشمال- الغربي للأقاليم الجنوبية.

وسيظل الطقس حارا نسبيا بسهول غرب الأطلس الكبير، منطقة سوس، واد ملوية وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

ويتوقع ذات المصدر هبوب رياح قوية بعض الشيء بالمنطقة الشرقية، منطقة سوس والجنوب الشرقي. إضافة للشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطي.

أما درجات الحرارة الدنيا فستكون ما بين 09 و16 درجة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، الريف وجنوب المنطقة الشرقية. ما بين 24 و30 درجة بسهول غرب الأطلس، منطقة سوس. ووادي ملوية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد. إضافة للشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية. وما بين 17 و23 درجة في باقي أرجاء المملكة.

وستعرف درجات الحرارة العليا بعض الارتفاع بكل من واد ملوية، الجنوب الشرقي والمناطق الشمالية الجنوبية من البلاد. والانخفاض بباقي المناطق.

أما البحر فسيكون هادئا في الواجهة المتوسطية، هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وهائجا ما بين “الدار البيضاء” و”رأس غير”. وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

التعليقات مغلقة.