أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تعازينا لجلالة الملك والقوات المسلحة الملكية وعائلة الجندي الفقيد الذي قضى ب”الكونغو”

جريدة أصوات

جريدة أصوات

 

فقدت التجريدة المغربية التابعة للقوات المسلحة الملكية العاملة في الكونغو الديمقراطية. العاملة في إطار بعثة الأمم المتحدة، زوال يوم 31 غشت 2024م. احد رجالاتها. وهو برتبة “عريف أول”.

 

يتعلق الأمر ها هنا بالفقيد “كريم تمارة” الذي تعرض لصعقة كهربائية خلال محاولته تشغيل مضخة مائية.

الحادث أحدث استنفارا ضمن الوحدة التي يشتغل ضمنها الجندي الفقيد فيما عملت الأطر الطبية العسكرية على نقله على وجه السرعة إلى إحدى المستشفيات بالمنطقة. إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وبهاته المأساة التي هزت الرأي العام الوطني والإفريقي والأممي ينضاف الفقيد لسلسلة من الجنود من شهداء الواجب المهني. آخرهم ثلاث جنود مغاربة قضوا، يومه 27 يناير من السنة الجارية على بعد خمس كيلومترات من “غيلو”، غرب “الكونغو الديمقراطية”.

وتعتبر مشاركة التجريدة المغربية دليلا ساطعا على انخراط المغرب في تعزيز جهود المنتظم الدولي في جهود حفظ السلام. والعمل على وأد النزاعات والصراعات المسلحة وبؤر التوتر الاقليمي والحروب الأهلية.

كما ساهمت التجريدة المغربية في تعزيز القدرات القتالية للعناصر الكونغولية. وذلك في إطار عملية “ريد كيت” لمواجهة التحديات ذات الطبيعة الأمنية بإقليم “ويلي الأعلى”. والتي استمرت خمس عشر يوما.

وإذ تعرب مجموعة “أصوات ميديا” في شخص مديرها العام، “الأستاذ محمد عيدني”. أصالة عن نفسه ونيابة عن طاقم وهيئة تحرير جريدة “أصوات”. عن بالغ الحزن في فقدان أحد جنود التجريدة المغربية. نقدم تعازينا القلبية الصادقة إلى أسرة القوات المسلحة الملكية. وقائدها الأعلى ورئيس هيئة أركانها، جلالة الملك “محمد السادس”، نصره الله وأيده. ولعائلة الفقيد في المصاب الجلل الذي حل بها. سائلين الله عز وجل أن يلهم الجميع الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون. 

التعليقات مغلقة.