أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الصين: السيد أخنوش يزور مصنع “غوشن هاي تيك” بمدينة خِفي ويطلع على تقدم أشغال الوحدة الصناعية الضخمة للقنيطرة

زار رئيس الحكومة عزيز أخنوش يوم الجمعة مصنع “غوشن هاي تيك” في مدينة خِفي بالصين. واطّلع على تقدم الأشغال في الوحدة الصناعية الكبيرة المزمع إقامتها في القنيطرة.

يأتي هذا المشروع كخطوة مهمة لتعزيز الإنتاج الصناعي في المغرب، خاصة في مجال البطاريات الكهربائية.

رافق السيد أخنوش وفد رفيع المستوى، شمل الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار محسن الجازولي، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج، والمدير العام لوكالة تنمية الاستثمارات والصادرات علي الصديقي.

خلال اجتماع مع رئيس مجموعة “غوشن هاي تيك” زين لي، أوضح الأخير أن المشروع يتقدم وفق الجدول الزمني المحدد. يتوقع أن تنتهي الأعمال في غضون 8 أشهر. يشمل المشروع استثمارًا بقيمة 14 مليار درهم في مرحلته الأولى وسيساهم في توفير 17 ألف فرصة عمل. ومن المقرر أن يبدأ تشغيل الوحدة الصناعية في الربع الثاني من عام 2026.

هذا المشروع يتماشى مع رؤية المغرب لتعزيز منظومة البطاريات الكهربائية. كما سيتكامل مع مبادرات استراتيجية أخرى مثل “JV CNGR” و”Al Mada” في الجرف الأصفر. يهدف هذا التعاون إلى ترسيخ مكانة المغرب كقاعدة إقليمية للتكنولوجيا النظيفة.

كما قام الوفد المغربي بزيارة مصنع “يونايتد سيل لاين”، التابع لمجموعة “غوشن هاي تيك” في الصين.

المصنع يعتمد على تقنيات متقدمة ويُنتج 180,000 منظومة بطارية سنويًا. الهدف من هذه الزيارة هو تعزيز الثقة في قدرة الشركة على إنجاز مشروع مماثل في المغرب.

الحكومة المغربية ملتزمة بدعم هذا المشروع الاستراتيجي، الذي سيجعل المغرب رائدًا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال تصنيع البطاريات الكهربائية. هذا سيعزز من قدراته الصناعية ويضعه في موقع متميز على الساحة العالمية.

التعليقات مغلقة.