أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فلسطين تحصد نقطة ثمينة أمام كوريا الجنوبية في تصفيات مونديال 2026

جريدة أصوات:

جريدة أصوات:

 

انتزع المنتخب الفلسطيني تعادلاً تاريخياً من قلب كوريا الجنوبية. حيث عاد بنقطة تساوي الانتصار بعد تعادله بدون أهداف مع كوريا الجنوبية في مباراة صعبة، جرت الخميس، في “سيول”. وذلك ضمن الجولة الأولى من الدور الثالث المؤهل لمونديال 2026.

 

فعلى الرغم من فارق التصنيف الكبير بين المنتخبين. إذ تحتل فلسطين المركز 96 عالمياً، فيما تحتل كوريا الجنوبية المركز 23. إلا أن المنتخب الفلسطيني تمكن من الوقوف نداً قوياً أمام أحد أبرز المنتخبات الآسيوية.

 

منتخب فلسطين والسعي لبلوغ المونديال لأول مرة في تاريخه

 

يعتبر هذا التعادل خطوة جد هامة لمنتخب فلسطين في أول مشاركة له في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم. حيث يسعى للتأهل للمونديال للمرة الأولى في تاريخه. وبهذا التعادل يعزز فرصه في المنافسة على بطاقة التأهل.

 

تحضيرات منتخب فلسطين في ظل الظروف الصعبة المعاشة

 

سيخوض منتخب فلسطين مباراته المقبلة أمام منتخب الأردن، يوم الثلاثاء القادم. وذلك في “كوالالمبور”، التي تم اعتمادها كأرض للمنتخب الفلسطيني نتيجة الظروف الصعبة والحرب الدائرة في “غزة”. يتزامن ذلك مع توقف الدوري المحلي في “فلسطين” وغياب بعض اللاعبين عن الارتباط بأندية في الوقت الحالي.

 

مباراة الهدف الملغي والفرص الضائعة

 

في الدقيقة الـ18 من الشوط الأول، كاد “تامر صيام” أن يسجل هدف التقدم لفلسطين. إلا أن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي التسلل.

من الجانب الآخر، سنحت أخطر فرصة لكوريا الجنوبية عن طريق الشاب “لي كانغ-إن”، إلا أن الحارس “رامي حمادة” تألق في التصدي لمحاولته من مسافة قريبة.

 

كوريا الجنوبية والاضطراب التقني

 

عانت كوريا الجنوبية من اضطرابات تقنية، حيث تم تعيين “هونغ ميونغ-بو”، مدرباً جديداً للمنتخب بعد إقالة الألماني “يورغن كلينسمان”.

تأتي هذه التغييرات في ظل سعي كوريا الجنوبية لاستعادة توازنها بعد خروجها من نصف نهائي كأس آسيا أمام “الأردن”.

 

تأثير اللياقة البدنية على منتخب فلسطين خلال الجولة الثانية

 

خلال الجولة الثانية، بدأ التعب يظهر على لاعبي فلسطين الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة. مع تسجيل تألق الحارس “رامي حمادة”.

 

مواجهات عربية قوية في المجموعة الثانية

 

يوجد المنتخب الفلسطيني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات “العراق”، “الأردن”، “الكويت” و”سلطنة عمان”.

التعليقات مغلقة.