أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

العثور على طفل تائه في “تيط مليل” وتسليمه لعائلته بجهود كبيرة من السلطات

الدار البيضاء / أحمد أموزك

الدار البيضاء / أحمد أموزك

 

عثرت السلطات المحلية والمصالح الأمنية بمنطقة “تيط مليل” على عائلة طفل تائه يعاني من “التوحد الصبغي”. وذلك بعد جهود كبيرة استمرت لساعات، ساهمت فيها عدة جهات.

 

تفاصيل العثور على الطفل

 

تعود الواقعة إلى عثور أحد المارة على الطفل في أحد المدارات القريبة من مقر عمالة “تيط مليل”. حيث بدا على الطفل علامات تشير إلى حالته الصحية الخاصة. وهو الأمر الذي دفع المواطن لربط الاتصال بالسلطات المحلية.

 

تفاعل السلطات المحلية

 

تفاعلت السلطات المحلية بسرعة وجدية مع الحدث، حيث سلمت الطفل لمصالح الأمن بدائرة “النعيم”.

وبعد القيام بتحقيقات في الموضوع تبين أن الطفل يعاني من “التوحد الصبغي”. وهو ما صعّب من إمكانية التواصل معه. وحينها تم تكثيف الجهود للتوصل لمكان إقامة عائلته التي كانت قد أبلغت عن اختفائه.

 

تعاون المصالح الأمنية والإعلام مكن من تحديد مكان تواجد عائلة الطفل

 

وفقًا لمصادر محلية، فإن الجهود المشتركة التي بذلتها المصالح الأمنية في “دائرة النعيم”، بالتعاون مع “الدرك الملكي” وباقي الدوائر الأمنية الأخرى. إضافة لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. مكنت من العثور على عائلة الطفل، وذلك في وقت قصير.

وتسلط هذه الواقعة الضوء على أهمية التعاون السريع بين المواطنين والسلطات المحلية. خاصة في الحالات الإنسانية مثل حالة هذا الطفل. كما تؤكد على فعالية التنسيق بين مختلف المصالح الأمنية في مواجهة مثل هذه التحديات. وهو ما أسهم في إعادة الطفل لعائلته في مدة زمنية وجيزة، مع ضمان سلامته.

التعليقات مغلقة.