أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

من أجل وضع خطة عمل عاجلة للتصدي لظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير

تنظم مجموعة أمل الصحفية، جريدة أصوات بتعاون مع فعاليات حقوقية وإعلامية ونقابية يوما تواصليا تحت عنوان الأمن العقاري في ضوء الرسالة الملكية، ودلك يوم الاثنين المقبل 22 يناير 2018 بقاعة المركب الثقافي الحرية بمدينة فاس ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وياتي اختيار المجموعة لهدا الموضوع نتيجة لايمانها الراسخ بدور الاعلام في فضح الفساد ورصد تحركات اللوبيات المتعفنة التي أدت إلى الوضعية الراهنة التي يعيشها العقار اليوم ببلادنا وهي وضعية تتسم بانعدام الأمن العقاري.

لقد جاءت الرسالة الملكية الموجهة لوزير العدل والحريات في حكومة بنكيران لحث المسؤولين  على وضع خطة عمل عاجلة للتصدي لظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير، خاصة عقارات الأجانب أو المتغيبين، و”السهر على تنفيذها”.
وجاء في الرسالة الملكية  أيضا أن ظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير أصبحت “ظاهرة خطيرة تتفشى بشكل كبير، وتستدعي التصدي الفوري والحازم لها، تفاديا لما قد ينجم عنها من انعكاسات سلبية على مكانة وفعالية القانون في صيانة الحقوق، ومن زعزعة لاستقرار الفاعلين الاقتصاديين التي لا يخفى دورها كرافعة أساسية للاستثمار”.

اننا في مجموعة امل الصحفية وجريدة أصوات سعينا ومند مدة وبكل الوسائل المتاحة أن نكشف عن بعض من هده الملفات وان نسرد معاناة العديد من ضحايا مافيا العقار. لكننا اليوم نسعى وبمشاركة مجموعة من الفعاليات التي تتقاسم معنا هدا الاهتمام يهدا الملف الشائك إلى معرفة ما هي التدابير التي اتخذتها الدولة مند الرسالة الملكية؟ هل الامر  يتعلق بمجرد قوانين مناسباتية أم أن في الأفق ما يؤشر على أن هده الظاهرة ستصير في خبر كان.

محمد عيدني

للمزيد من المعلومات، الرجاء مراسلتنا على البريد الالكتروني للجريدة:

correspondancejournalaswat@gmail.com

او الاتصال على رقم الهاتفك 0648859324

 

 

التعليقات مغلقة.