أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المركز الجهوي للاستثمار بآسفي يوقع ميثاقه فوق صحون مقهى غيبي

نظم المركز الجهوي للاستثمار بآسفي  زوال يوم أمس الخميس بمقر ملحقة الجهة , وبشراكة مع عمالة إقليم اسفي ومجلس جهة اسفي مراكش اليوم الاقتصادي لحاضرة المحيط تحت شعار ” اسفي قطب اقتصادي متميز”, من اجل تشجيع فرص الاستثمار وبحث سبل تنمية الاقليم  ومن اجل مناقشة مشكل البنيات التحتية بالمدينة والإقليم ,والذي يطرح وراءه منذ عقود العديد من علامات الاستفهام لاسيما ان  المشاريع المبرمجة من اجل إعادة تهيئة المدينة وتطويربنياتها التحتية  يعرف بطئا كبيرا في انجازه مع عدم احترام والتزام الشركات بما تم الاتفاق عليه في دفتر التحملات.

اليوم الاقتصادي عرف إلقاء كلمة لعامل إقليم اسفي وبعدها تلتها مجموعة من المداخلات أبرزها مداخلة رئيس مجلس الجهة احمد اخشيشن حول مخطط التنمية بالجهة ثم مداخلة مدير المركز الجهوي للاستثمار حول موضوع” إمكانية وفرص الاستثمار بإقليم اسفي , ومداخلة للوكالة الحضرية لأسفي حول التوجهات الكبرى للتأهيل ألمجالي وأخيرا مداخلة للمديرية الإقليمية للنقل والتجهيز , فيما يتعلق بالمشاريع الكبرى للبنيات التحتية بالإقليم.

فيما تم إسدال الستار على فعاليات اليوم الاقتصادي بالتوقيع على ميثاق الاستثمار بأسفي من طرف اطر المركز الجهوي للاستثمار, في سابقة من نوعها فوق صحون الأكل بمقهى غيبي وسط حشد من المراسلين ورواد التواصل الاجتماعي مما يطرح وراءه ألف علامة استفهام .

ويبقى السؤال مطروحا في انتظار الإجابة عليه , لماذا تم إبعاد الصحافة الوطنية والمحلية المعتمدة والاقتصار فقط على بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية التي لاتتوفر على ترخيص ؟

الجواب بكل بساطة هناك شيء ما يتم الكولسة له من بعيد , في ظل الإقصاء المتعمد للصحافة المحلية والوطنية النزيهة , التي تنبذ كل أشكال التأمر والذل وترفض الخضوع لمن يعرقلون عجلة التنمية ببلادنا.

عبدالرحمان السبيوي

التعليقات مغلقة.