أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تتويج سهام العزوزي بلقب “ميس امازيغ” 2018

 تم تويج الفائزة باللقب، والتي تنحدر من منطقة أمسكين القريبة من مدينة أكادير ()، ليلة اول  أمس السبت في حفل نظمته جمعية «إشراقة أمل» والذي تزامن مع الإحتفالات برأس السنة الأمازيغية 2968 في 13 يناير المنصرم.

توّجت خديجة إيدوكريم، وهي طالبة في السنة الثالثة شعبة الكيمياء في جماعة ابن زهر بأكادير، وتبلغ من العمر 20 سنة، وتنحدر من مدينة الصويرة (شمال أكادير) بلقب الوصيفة الأولى، كما فازت زهرة أيت عدي (19 سنة)، التي تتابع دراستها في السنة الثانية شعبة الحقوق من مدينة الصويرة كذلك بلقب الوصيفة الثانية.

حضرت الحفل، الذي تخللته فقرات متنوعة أمتعت الحاضرين وأدخلت الدفء إلى جو يتسم بالبرد الشديد خلال الفترة الحالية، ثلة من الفاعلين والمثقفين والفنانين الأمازيغيين في مدينة أكادير.

وشاركت في المسابقة عشر متباريات من أكادير وضواحيها، قبل أن تنسحب المتبارية رقم 3، ويتم تعويضها بالمرشحة رقم 11، وتم انتقاؤهن من بين الكثير من المترشحات بالإعتماد على معايير تتحدد في السن، حيث تتراوح أعمارهن ما بين 18 و29 سنة، وكذلك مؤهلاتهن العلمية وإتقانهن للهجة والثقافة الأمازيغة، فضلًا عن اكتسابهن لبعض المهارات في فن العيش.

التعليقات مغلقة.