أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ابن كيران يرفض تكريمه في مؤتمر شبيبة “العدالة والتنمية”

عدما أعلنت شبيبة حزب العدالة والتنمية المغربي عزمها تكريم عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق للحزب، في مؤتمرتها الوطني المزمع عقده في نهاية الأسبوع الجاري بالرباط، وذلك بشراكة مع الأمانة العامة، علمت “إيلاف المغرب” أن تكريم ابن كيران “جرى إلغاؤه”.

يأتي تراجع شبيبة “العدالة والتنمية” عن تكريم رئيس الحكومة السابق وزعيم الحزب عبد الإله ابن كيران، بعد الانتقادات الواسعة التي تلقاها القرار، من طرف عدد من قيادات وقواعد الحزب، الذين رأوا في التكريم خطوة جديدة لإبعاده عن الساحة، ودفعه إلى اعتزال السياسة، خصوصًا بعد دخول أمانة الحزب على خط هذا “التكريم”.

عن أسباب هذا الإلغاء، أكدت مصادر قريبة من رئيس الحكومة السابق، لـ”إيلاف المغرب”، أن ابن كيران “عبّر عن موقفه الرافض للتكريم”. وأضافت المصادر نفسها أن ما عدته “اللغط الذي رافق إعلان التكريم دفع الأستاذ ابن كيران إلى التحفظ على الفكرة”.

وقال خالد البوقرعي، الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية، في اتصال لـ”إيلاف المغرب”، إن موضوع تكريم الأستاذ ابن كيران في مؤتمر الشبيبة جرى إلغاؤه بشكل نهائي”. وأضاف موضحًا أن القرار اتخذ “حتى لا يفهم بأنه إنهاء للمسار، لأن عددًا من الناس فهم بأنه بمثابة القول شكر الله سعيك كفيت ووفيت”، مسجلًا في الآنعينه أن الشبيبة ستخبر الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني بالقرار.

التعليقات مغلقة.