أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أخنوش يعلن عن ميلاد مجلس مغاربة العالم الأحرار

أعلن عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، خلال اللقاء الذي تم تنظيمه الأحد 04 فبراير الجاري بباريس، مع مناضلي حزب “الحمامة” بالخارج من أزيد من 15 دولة بلغ عددهم 500، ممثلين لجل الدول الأوروبية وأمريكا الشمالية وآسيا وإفريقيا، عن تأسيس مجلس مغاربة العالم الأحرار مجلس يهدف لبناء ومشاركة رؤيتنا وتفكيرنا المستمر في الحلول المناسبة للأوراش ذات الأولوية.

وشدد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على “أهمية تبادل الخبرات والمعارف والمؤهلات التي تزخر بها الطاقات المغربية بالخارج في خدمة الوطن، مشيرا إلى أن تنمية الوطن لم تعد خيارا بل واجبا، وأصبح  معها من الضروري  إعادة لنظر تماما في تعاملنا مع النقاش حول الرهانات العمومية الكبرى” .

وأشار أخنوش، يضيف البلاغ ذاته، إلى أن “تعزيز ثقافة الاعتماد على النفس والذكاء المغربي باستعمال التقنيات التكنولوجية الحديثة أمر مهم، لأن الكثير من المغاربة لديهم مهارات لم يتم استثمارها والتعريف بها بالشكل الكافي”.

وفيما يخص قضايا التعليم، فقد أكد أخنوش على أن “جميع المغاربة لم يتمتعوا بنفس الحظوظ فيما يخص المسار الدراسي، مشيرا إلى أن من المهم مواكبة ومصاحبة الطلبة المغاربة وتشجيعهم على الإبتكار والإبداع من خلال العمل على إيلاء أهمية كبرى للرياضيات واللغات في المناهج التعليمية”.

وكشف بلاغ حزب “الحمامة”، أن قطاع الصحة كان له نصيب مهم من كلمة أخنوش الذي أكد على “أن رقمنة المنظومة الصحية العمومية سوف يكون من المكتسبات التي لابد منها، سواء بالنسبة للطبيب أو المريض، مشيرا إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار سيطالب من أجل تمكين جميع المواطنين المغاربة من البطاقة الذكية الصحية، هذه البطاقة الذكية يؤكد السيد أخنوش أنها سوف تمكن من تحديد هوية المريض في أي مرحلة من مراحل مسار العلاج وتوجيهه سواء في القطاع الخاص أو العام”.

التعليقات مغلقة.