أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وزارة الصحة : الوثائق المنشورة التي تتحدث عن وجود خارطة طريق لرفع حالة الطوارئ بالمغرب غير رسمية

بعد تسرب وثيقة تشير إلى دفاع مديرية الأوبئة في وزارة الصحة عن الرفع التدريجي للحجر الصحي، خرجت وزارة الصحة بتوضيحات جديدة حول الوثيقة المسربة.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، أصدرته، اليوم الجمعة، إن الوثائق المنشورة، والتي تتحدث عن وجود خارطة طريق لرفع حالة الطوارئ بالمغرب غير رسمية.

وأكدت الوزارة ذاتها أنها بصدد وضع خطة عملية، ودقيقة، تتخذ بعين الاعتبار جميع المؤشرات، التي ستساهم في تحديد سيناريوهات رفع الحجر الصحي بشكل سليم، وسلس، ويضمن الحفاظ على قدرة بلادنا على التحكم في الوباء، وتجنب موجة انتشار ثانية، بشراكة مع باقي القطاعات.

وأشار المصدر نفسه إلى أن قرار رفع الحجر الصحي يظل رهينا بمدى تراجع سرعة انتشار الفيروس، الذي لن يتأتى إلا بالانخراط الجاد، والمسؤول في الالتزام بالتدابير الوقائية، لتفادي انتشار العدوى، والتغلب عليه.

وحسب الوثيقة المسربة، التي نشرها موقع “ميديا 24″، فإن اليوبي يستند على سرعة انتشار الوباء، التي اقتربت من عتبة 1، لتأكيد أن الإجراءات المتخذة جنبت المغرب آلاف الإصابات، والوفيات، واستقرار المؤشر يسمح بدخول المغرب في مرحلة الرفع التدريجي للقيود، ابتداء من 13 من شهر ماي الجاري.

والوثيقة المسربة لا تحمل، فقط، سيناريوهات التفاؤل، بل وضعت سيناريو ثان، يتوقع تطور متقلب للوباء، بسبب البؤر المهنية، على الرغم من أنه يتوقع نهايتها مع 22 من شهر ماي الجاري.

التعليقات مغلقة.