أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قلعة السراغنة… مسيرة إحتجاجية ضد الإقصاء من البرامج الإقتصادية‎

جريدة أصوات : عزالدين الغوساني _ قلعة السراغنة

إحتج صباح يوم الأربعاء عشرات المهنيين والحرفيين المنضويين تحت لواء الفرع المحلي للإتحاد العام للمقاولات والمهن بقلعة السراغنة، تنفيدا لمسار البرنامج النضالي الذي أعلن عنه قبل أيام.
وتأتي هذه المسيرة الإحتجاجية ضد الاقصاء الذي تنهجه المؤسسات البنكية، في التعامل مع البرامج التمويلية، التي بسطتها وزارة الاقتصاد والمالية ،من أجل إقلاع اقتصادي بالمغرب. وكذا مصير برنامج “إنطلاقة” والعراقيل التي تفرضها المؤسسات البنكية لعرقلة البرامج الملكية.
وفي هذا الصدد توصلت “جريدة أصوات” ببلاغ يستنكر فيه الاتحاد العام اقصاء الحرفين والمهنين والتجار الصغار من مذكرة مشروع القانون المالي التعديلي، ويستهجن وبكل اسف ضعف تجاوب الحكومة وعجزها عن انقاذ القاعدة الاقتصادية العريضة، وقد استنكر المحتجون تعامل المؤسسات البنكية مع طلبات التجار الصغار والمقاولين الذاتين، والصناع التقليدين.
حيث دعا البلاغ الحكومة اليوم إلى التسريع في خلق بنك عمومي مباشر للمقاولات؛ عن طريق تمرین اختصاصات صندوق الضمان المركزي، ويدعو بنك المغرب إلى الوقوف على مضامين الاتفاقيات الموقعة بخصوص برنامج “انطلاقة” فيما يتعلق بالمدة الزمنية للطلبات وشروط الاستفادة، والضمانات، حيث أن غالبية المؤسسات البنكية. انحرفت عن مسار الاتفاقيات.
كما دعت إلى استمرارية برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي بقلعة السراغنة
يناشد الجهة بالترافع عن إقليم قلعة السراغنة بخصوص ضعف تسريع القروض الخاصة بالفئات الاقتصادية الصغرى، ويدعو السلطات الإقليمية لفتح حوار مباشر مع النقابات المهنية ، من اجل التوسع في اضرار الازمة على الاقتصاد الإقليمي
وختم البلاغ إلى ضرورة انقاذ الاقتصاد الإقليمي ، منبها إلى ضرورة التعجيل في
بعض النقاط التي ربما أصبح صبر المهنين اليوم قنابل موقوتة ، نتيجة فقدان الثقة في بعض المؤسسات والهيئات ، وزاد من ترسيخ العدمية والافشال .

التعليقات مغلقة.