أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مرفأ” بيروت “يعود من جديد

كشف المدير العام لإدارة وإستثمار مرفأ بيروت باسم القيسي  اليوم الخميس, أن المرفأ يعمل بكامل طاقته التشغيلية شحنا وتفريغا، وذلك بعد 24 يوما فقط من إنفجار هائل دمر المرفأ وأحياء في العاصمة اللبنانية.

وأبان القيسي إلى أن “العمليات تسير بصورة عادية، وتشمل كل المجالات، مستوعبات وبضائع مختلفة”.

وتركز العمل مؤخرا على رفع الركام من الأجزاء الأكثر تضررا بمرفأ بيروت الذي تحول في معظمه إلى ما يشبه ساحة خردة ضخمة بعد إنفجار أسفر عن مقتل أكثر من 180 شخصا، وإصابة أكثر من 6500 آخرين.

وأعرب  “القيسي “-بعد إجتماع حضره ممثلون عن الجيش الفرنسي الموجود في المرفأ، خصص لعرض النتائج العملية التي توصل إليها من خلال العمليات الميدانية- “إستدعينا أصحاب البواخر الغارقة وشركات التأمين في مهلة أقصاها 24 ساعة، حتى نتمكن من سحب كل الركام بالسرعة المطلوبة”.

وأنهى  “إستقدمنا شركة فرنسية لسحب الركام والبواخر الغارقة بالتعاون مع الجيش اللبناني، لأن المياه لبنانية، والتنسيق ضروري لتنظيف الأحواض بالسرعة اللازمة لتستخدم في استقبال السفن على الأرصفة الأخرى بدل التي حصل فيها الإنفجار”.

وأفاد الإنفجار -وفق السلطات- عن حريق في مستودع خزّنت فيه منذ سنوات 2750 طنا من نترات الأمونيوم، وهذا الإنفجار هو الأضخم في تاريخ لبنان الذي شهد عقودا من الإضطرابات والحروب والتفجيرات والأزمات.

التعليقات مغلقة.