أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الحسيمة تستعد لحملة التلقيح ضد كورونا‎

بقلم طارق بنعلي
تستعد سلطات إقليم الحسيمة لإطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.حيث من المنتظر أن تنطلق حملة التلقيح ضد الفيروس في شهر دجنبر الجاري.
وأفادت مصادر مطلعة، بأن السلطات باشرت العمل على توفير الظروف الصحية الملائمة لتيسير عملية تلقيح المواطنين، حيث أصدرت تعليمات لجميع جماعات الاقليم من أجل الانخراط في العملية وتعبئة المستفيدين.
وفي سياق متصل، تم تجهيز المركز الثقافي والرياضي بالحسيمة، والذي سيتم تعقيمه، لاستقبال الفئات المستهدفة من عملية التلقيح ضد “كورونا”، والذين تفوق أعمارهم 18 سنة، حسب الجدول الزمني، لتأمين تغطية للساكنة وتحصينهم ضد الفيروس والتحكم في انتشاره.
يذكر أن الأولوية ستعطى للعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة
وكان مقر جماعة الحسيمة احتضن اجتماعا ترأسه رئيس المجلس البلدي السيد محمد بودرا، حضره رؤساء الأقسام وبعض المصالح، ورئيس قسم حفظ الصحة للبلدية، وبحضور المدير العام للمصالح، استعدادا للانخراط في عملية التلقيح للوقاية من فيروس كورونا.
و تسود حالة من الترقب وسط الشارع الحسيمي، في انتظار إعلان وزارة الصحة عن موعد إطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، ويتداول المواطنون فيما بينهم تساؤلات عدة بشأن مجانية وإجبارية اللقاح المنتظر، ومدى سلامته وجدواه.

التعليقات مغلقة.