أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الاستقلال والبام والبيجيدي يحاصرون الاحرار لإنتزاع رئاسة المجلس الاقليمي.

توصلت جريدة اصوات من مصادرها بمعطيات مفادها  أن المنسقون الجهويون والمنسقون الاقليميون في كل من احزاب (الاستقلال والعدالة والتنمية والاصالة والمعاصرة)، قد عقدوا مشاورات من أجل تشكيل تحالف جديد  سيبتدأ من رئاسة المجلس الاقليمي بتارودانت، بعد وفاة رئيسه السابق المنتمي ل ” البام” أحمد أونجار بسبب فيروس كورونا.

ورجحت مصادر الجريدة ، أن تكون المشاورات بين الاحزاب الثلاثة المدكورة ، تتعلق فقط بتشكيل المجلس الاقليمي لتارودانت، دون سواه بخصوص الانتخابات المقبلة ، في حين أن مصادر متطابقة إعتبرت المشاورات الحالية بين ( الاستقلال والبام والبيجيدي) ممكن أن تستمر حتى بعد الاستحقاقات المقبلة .

وكان حزب العدالة والتنمية، قد خرج من تسيير المجلس الاقليمي لتارودانت، بعد تحالف بين الاستقلال والبام، غير أن الرؤية قد إختلفت الان من لدن مكونات الاحزاب بالاقليم، ويبقى تشكيل تحالفات مستقبلا السبيل الوحيد لانتزاع رئاسة المجالس الجماعية والاقليمية والجهوية، ويمكن أن يصل كذلك تشكيل الحكومة المقبلة.

وكانت السلطة المحلية بتارودانت قد حددت الفترة الممتدة مابين 4 و8 يناير الجاري لوضع ترشيحات لشغل منصب رئيس المجلس الاقليمي.

ويأتي هذا التحالف الجديد، بحسب مهتمين، لقطع الطريق على مطامح حزب الاحرار لاستعادة رئاسة المجلس الاقليمي لتارودانت.

التعليقات مغلقة.