أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جورجيا تقتل ترامب للمرة الثانية و تنهي حلمه الشعبوي.

محمد حميمداني.

 

أغلقت ولاية جورجيا أبوابها في وجه الجمهوريين ، و قدمت بذلك الصفعة الثانية لأحلام ترامب الشعبوية ، بعد أن فاز الديمقراطيون بالسباق المحتدم على المقعد الثاني في مجلس الشيوخ ، اليوم الأربعاء ، وفق معطيات غير رسمية حتى الآن ، و هو الأمر الذي سيعني حتما فقدان الجمهوريين لآخر قلاعهم ، بفقدانهم السيطرة على مجلس الشيوخ ، و بالتالي السلطة ، لتوأد أحلام ترامب المغادر للبيت الأبيض مكرها ، و تنتعش سومة بايدن الديمقراطي السياسية لتحقيق برنامجه الانتخابي في راحة تامة .

و هكذا فقد أعلنت وسائل إعلام محلية فوز الديمقراطي ، جون أوسوف ، اليوم الأربعاء ، بالمقعد الثاني في مجلس الشيوخ المخصص لولاية جورجيا ، و هو ما سيمكن الرئيس الجديد لأمريكا من السيطرة على المجلس .

أوسوف ، شكر جورجيا ، حيث قال “جورجيا ، شكراً جزيلاً على الثقة التي أوليتها لي . يشرفني دعمكم و تقديركم و ثقتكم و أتطلع لخدمتكم” .  

وسائل الإعلام الأميركية لم تعلن بعد نتائج الانتخابات كما أن الجمهوري ، ديفيد بيردو ، لم يعلن هزيمته بعد .

و كان الديمقراطيون قد فازوا بالمقعد الأول عن جورجيا بعد إعلان مرشحهم ، رافائيل وارنوك ، فائزا في الانتخابات المخصصة لمجلس الشيوخ الأميركي ، لتكذب الصناديق استطلاعات الرأي التي كانت ترشح المرشح الجمهوري للفوز بهذا المقعد .

و قد شكلت هاته النتائج صفعة جديدة لترامب قد تنهي مشواره السياسي كليا ، و هو الذي أدار الحزب و الدولة بمنطق القوة و الشعبوية التي طالت الجميع حتى وسائل الإعلام ، خاصة و أن الهزيمة تمت في معقل تاريخي للجمهوريين ، حيث لم تنفع مشاركة ترامب الشخصية في الحملة يومه الاثنين ، في ململة الشارع في جورجيا لصالح مرشحي حزبه  .

التعليقات مغلقة.