أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مصر تطمح لإحداث منظومة للقطار الكهربائي فائق السرعة.

وقعت مصر مذكرة تفاهم مع شركة ألمانية، لتنفيذ منظومة متكاملة للقطار الكهربائي فائق السرعة، بإجمالي استثمارات تناهز 23 مليار دولار.

وذكر مجلس الوزراء المصري في بيان على موقعه الإلكترووني أن طول هذا الخط فائق السرعة سيبلغ حوالي ألف كلم، لافتا إلى أن المشروع سينجز “بمواصفات تعد الأعلى على مستوى العالم”.

وتمتد المرحلة الاولى من المشروع على طول 460 كلم ، ستربط بين منتجع العين السخنة على خليج السويس في البحر الأحمر ومدينة العلمين غرب الاسكندرية، بينما تصل السرعة التصميمية للقطار إلى 250 كلم في الساعة.

وبحسب البيان “سيساهم القطار السريع في ربط العاصمة الإدارية الجديدة بضواحي القاهرة بالمدن الجديدة من خلال وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة” حيث ينطلق القطار من منتجع العين السخنة على ساحل البحر الأحمر، حتى مدينة العلمين الجديدة، مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر، ومحطة سكك حديد الإسكندرية الحالية، ومدينة برج العرب.

وأوضح وزير النقل المصري، أنه من المخطط الانتهاء من أعمال تنفيذ المشروع بالكامل خلال عامين من تاريخ تفعيل التعاقد لافتا إلى أنه “روعي عند تشغيل القطار الكهربائي أن يخدم المدن الجديدة؛ لتلافي حدوث ما تم من نقص في ربط المدن العمرانية الجديدة بخطوط سكك حديدية”.

التعليقات مغلقة.