أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إيقاف رئيس جماعة اكزناية و خمسة من نوابه عن ممارسة مهامهم‎

محمد حميمداني

 أوقفت وزارة الداخلية رئيس جماعة “اكزناية” ، التابعة إداريا لعمالة طنجة – أصيلة ، “أحمد الإدريسي” ، المنتمي لحزب “الأصالة و المعاصرة” ، و خمسة من نوابه ، عن ممارسة مهامهم ، مع إيقاف الصلاحيات الممنوحة لهم ، إلى حين البت في طلب العزل المرفوع للمحكمة الإدارية يوم الاثنين 1 فبراير 2021 ، بسبب سوء التدبير .

 

و تبعا لهذا القرار فإن تدبير الشؤون الجماعية ستفوض مؤقتا لرئيسة بالنيابة ، إلى حين البث في طلب العزل في مدة أقصاها الشهر ابتداء من تاريخ توصل المحكمة الإدارية بشكل رسمي ، بدعوى قضائية وضعتها وزارة الداخلية ، عن طريق عامل الإقليم ، تطالب بعزل رئيس الجماعة “أحمد الادريسي” .

و ترجع أسباب إحالة ملف العزل إلى المحكمة الإدارية إلى المادة 63 من القانون التنظيمي للجماعات ، الذي يحصر هذا القرار بيد القضاء .

و كانت لجان تفتيش قد حلت بتراب الجماعة ، و أنجزت تقارير في هذا الشأن ، سجلت وجود مجموعة من الخروقات في مجال التدبير ، حيث سبق للجنة تفتيش مركزية ، أن حلت خلال شهر أكتوبر من السنة الماضية بمقر الجماعة ، و ذلك بغاية القيام بعملية افتحاص لصفقات جماعية وصفت بالمشبوهة ، كما حلت بتراب نفس الجماعة لجنة تفتيش أخرى مرسلة من وزارة الداخلية ، خلال شهر شتنبر الفارط ، للوقوف على اختلالات مفترضة في قطاع التعمير .

التعليقات مغلقة.