أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“بايير ميونيخ” بطل “الموندياليتو” ، و “الأهلي المصري” ينتزع البرونزية من “بالميراس” البرازيلي 

محمد حميمداني

 كما كان متوقعا ، توج فريق “بايير ميونيخ” الألماني ، بطلا للنسخة السابعة عشرة من كاس العالم للأندية البطلة في كرة القدم ، و المقامة في دولة قطر ، بعد تغلبه على فريق “تيغريس” المكسيكي بهدف واحد مقابل صفر .

 جاء ذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين ، يومه الخميس 11 فبراير ، بالعاصمة القطرية الدوحة ، حيث كان هدف الدولي الفرنسي “بنجامان بافار” ، المسجل في حدود الدقيقة 59 من الجولة الثانية ، كافيا لإعلان الفريق البافاري فائزا بالنسخة السابعة ، و التي جرت أطوارها على أرضية ملعب “المدينة التعليمية” بالعاصمة القطرية الذي سيحتضن فعاليات كأس العالم المقبلة  .

 تتويج جعل الفريق البافاري ، الذي يذربه “هانري فليك” ، يحقق إنجاز فريق “برشلونة” الإسباني الذي وقع عليه سنة 2009 ، أي تحقيق ست ألقاب متتالية ، (دوري أبطال أوروبا ، كأس السوبر الأوروبية ، الدوري الألماني ، كأس ألمانيا ، كأس السوبر المحلي ، إضافة الى الموندياليتو ” .

 فريق “تيغريس” المكسيكي المنهزم خلال هذا اللقاء ، كان قد أحدث مفاجأة من العيار الثقيل خلال دورة النصف بعدما تمكن من إقصاء فريق “بالميراس” ، أحد أشهر الأندية البرازيلية ، بهدف واحد دون رد ، مسجلا بذلك رقما جديدا باعتباره أول فريق من مجموعة دول “كونكاكاف” يبلغ نهائي “الموندياليتو” .

 “الأهلي” المصري ممثل القارة السمراء ، لم يستطع السير حذو “الرجاء العالمي” و “مازيمبي العالمي” بعدما انهار أمام الماكينة الألمانية بهدفين دون رد خلال مرحلة النصف نهائي ، لكنه حقق إنجازا هاما بتتويجه بالميدالية البرونزية عقب هزمه لفريق “بالميراس” البرازيلي بالضربات الترجيحية بنتيجة 3-2 بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة دون تسجيل أية أهداف .

التعليقات مغلقة.