أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

روسيا تبدأ العد العكسي لتجريب لقاح كورونا الخاص بالأطفال.

محمد حميمداني

أطلق المعهد الروسي لعلوم الأوبئة و البيولوجيا المجهرية “غاماليا”، اليوم الجمعة، تقنية جديدة ستساهم في تسريع إنتاج لقاحات مضادة لفيروس كوفيد – 19، كما أعلن عن تجريب لقاح خاص بالأطفال .

جاء ذلك وفق ما أعلنه مدير المعهد الروسي “غاماليا”، الذي اكتشف لقاح “سبوتنيك 7″، “ألكسندر غينسبرغ”، الذي أشار إلى أن “المعهد قد أطلق التقنية التي من شأنها أن تجعل من الممكن ابتكار مستحضرات لقاح بسرعة و نجاعة كبيرتين إذا بدأ فيروس كورونا في التغير بسرعة“.

و كان كبير المتخصصين في معهد “غاماليا”، “فيودور ليسيتسين”، قد قال في وقت سابق، إن أيا من طفرات فيروس كورونا التي تم اكتشافها حتى الآن لم تؤثر على فعالية اللقاحات الحالية.

و كشف مدير المعهد، عن الطرق المتبعة لبدء اختبار لقاح “سبوتنيك 7” الخاص بالأطفال، مضيفا أنه سيتم في سياق الاختبار، اختيار أربع فئات عمرية مختلفة ستقدم لكل واحدة منها جرعة لقاح مختلفة.

و كان “ألكسندر غينتسبورغ“، قد أشار إلى أن اللقاح الروسي ضد الفيروس التاجي لن يكون متاحا في القريب للأطفال، مضيفا أن هذا اللقاح، وفقا للقانون، يجب أن يخضع أولا لدورة كاملة من الاختبارات على البالغين، حيث قال “كلي أمل في أن يكون اللقاح مناسبا للأطفال، و لكن وفقا للقانون الروسي، لا يمكن اختبار اللقاح على الأطفال و لا يمكن تقديم دواء جديد إلا بعد اجتياز الدورة الكاملة للاختبار على البالغين، لذلك عندما تنتهي المرحلة الثالثة من الاختبار، سيتم السماح لنا بدراسة ما دون سن 18“.

و كان “فاديم تاراسوف“، مدير معهد الطب التحويلي و التكنولوجيا الحيوية في جامعة “سيتشينوف” قد قال إنه “من السابق لأوانه الحديث عن استخدام اللقاح على الأطفال ، لكنهم أيضا ليسوا ضمن مجموعة الخطر، فهم يتحملون المرض بسهولة أكبر“.

التعليقات مغلقة.