أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الاحتلال الإسرائيلي يهدم بناية سكنية جنوب القدس المحتلة بدعوى غياب التراخيص.

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الإثنين 22 فبراير 2021، بهدم بناية سكنية من طابقين تضم أربع شقق، في بلدية العيسوية جنوب القدس المحتل، بدعوى غياب تراخيص البناء.

وقال فادي عليان صاحب إحدى الشقق إن “بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة، أبلغته أمس الأحد بنيّتها اليوم هدم بناية مساحتها حوالي 370 مترا مربعا وتضم أربع شقق سكنية ويقطن فيها 17 فردا منهم 12 طفلا، ومشيدة منذ 10 أعوام”.

وقد تعرض فادي لملاحقة جنود الاحتلال واعتقل وأبعد عن المسجد الأقصى، ويقول إن هدم المنزل نكاية بكونه يعمل حارسا في الحرم المقدسي الشريف، وقد سبق الهدم تهديد من المخابرات الإسرائيلية عبر اتصال هاتفي بهدم المنزل.

وأضاف أنه رغم أن “البناية تقع ضمن الخارطة الهيكلية المسموح بالبناء فيها بالعيسوية، إلا أن الاحتلال يسعى لهدمها للتضييق علي ومنعي من العمل بالأقصى”.

وكانت عائلة عليان شيدت المبنى قبل 12 عاما على أرضها الخاصة، ومنذ ذلك الحين وهي تسعى للحصول على ترخيص للمبنى من بلدية الاحتلال بدون جدوى.

ومنذ بداية عام 2020 هدمت إسرائيل 689 مبنى في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وهو ما أدى إلى تهجير 869 فلسطينيا وتركهم بلا مأوى، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” (OCHA).

التعليقات مغلقة.