أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الأمم المتحدة: لا إثبات على أن الشيخة لطيفة على قيد الحياة بالإمارات.

محمد حميمداني

نفت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، تلقيها حتى الآن، أي إثبات من حكومة الإمارات العربية المتحدة يؤكد على أن “الشيخة لطيفة” لا تزال على قيد الحياة.

جاء ذلك، من خلال توضيح قدمه المتحدث باسم المفوضية، “روبرت كولفيل”، ردا على سؤال وجهه له بعض الصحافيين، حيث قال إنه “لم يحصل ذلك بعد”، قاطعا الشكوك التي كانت تلف الأمر باليقين القائم على عدم تلقي الأمم المتحدة، أي إثبات من حكومة الإمارات العربية المتحدة يثبت سلامة “الشيخة لطيفة” البدنية.

وللإشارة فقد سبق لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان أن طلبت من حكومة أبو ظبي، دليلا على أن ابنة حاكم دبي “الشيخ محمد بن راشد المكتوم”، لا تزال على قيد الحياة، وهو الأمر الذي لم يحصل وفق ما صرح به المتحدث باسم المنظمة الدولية “روبرت كولفيل”.

وكانت شبكة “بي بي سي” قد بثت، يومه الثلاثاء الماضي، تسجيلا التقطته ابنة “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم” لنفسها، قالت فيه إنها محتجزة و تخشى على حياتها.

ولم تظهر “الشيخة لطيفة”، البالغة من العمر 35 سنة، للعلن منذ سنة 2018، تاريخ محاولة فرارها من إمارة دبي الفاشلة في اتجاه الهند بحرا.

وأشارت شبكة “بي بي سي” إلى أن اللقطات التي بثتها صورت بعد حوالي سنة من تاريخ القبض على “لطيفة” و إعادتها إلى “دبي“، وتظهر فيها و هي جالسة في زاوية حمام، في وقت أعرب أصدقاء ل “لطيفة” عن قلقهم بعد توقف تلقيهم رسائل نصية سرية منها.

وكانت “الشيخة لطيفة” قد حاولت سنة 2018 الفرار من الإمارات على متن قارب، لكن محاولتها باءت بالفشل بعد اعتراض القارب من طرف خفر السواحل قبالة سواحل الهند.

كما أن “لطيفة” كانت قد ذكرت في تسجيلات سابقة أن رجالا من الإمارات حاولوا تقييدها وحقنوها بمخدر، وأنها احتُجزت لنحو ثلاثة شهور في سجن “العوير المركزي” في “دبي” حتى مايو 2018، قبل أن يتم نقلها إلى فيلا.

فيما أفاد مصدر حكومي من إمارة دبي، أن “الشيخة لطيفة” أعيدت لبلدها، مقدما صورا لها، حيث قيل إنها تحصل على الرعاية اللازمة.

التعليقات مغلقة.