أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مبلغ مالي وقنينة خمر توقع كوميسير ومفتشي شرطة في التوقيف بالرباط .

محمد حميمداني

اوقفت المديرية العامة للأمن الوطني، مساء الجمعة الماضي، عمید شرطة “كوميسير” ومفتشي شرطة أحدهما برتبة مفتش ممتاز، عن العمل، بعد الاشتباه في قيامهم بابتزاز شخص على الطريق الساحلي للرباط، و تجريده من قنينات خمر كانت بحوزته إضافة إلى مبلغ مالي.

وكان أحد الأشخاص قد تقدم بشكاية ادعى فيها تعرضه لابتزاز من طرف أربعة أفراد أمنيين أثناء حملة أمنية تمت على مستوى الطريق الساحلي للرباط، بمحاذاة حي يعقوب المنصور، وتجريده من قنينات خمر ومبلغ مالي، دون تحرير أي محضر قانوني في الموضوع.

الموضوع الذي رفع إلى مستويات أمنية عليا بالرباط، دفع والي الأمن إلى التحرك شخصيا إلى مقر الدائرة الأمنية من أجل متابعة الموضوع، والتحقيق في الوقائع المعروضة من طرف المصلحة الإدارية الولائية بولاية الأمن، والتي رفعت تقريرا في الموضوع إلى المديرية العامة للأمن الوطني.

فيما لم تتم مؤاخذة مفتش رابع رغم خضوعه للتحريات من طرف المصلحة الإدارية للأمن الولائي، لعدم تبوث ضلوعه في عملية الابتزاز.

وللإشارة فإن قرار التوقيف جاء بعد انعقاد المجلس التأديبي، صباح الجمعة الماضي، والذي قضى أيضا بتجريدهم من لوازم عملهم الميداني، مع توقيف الراتب.

وسبق للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط أن أوقفت شرطيين، برتبة مقدم شرطة، يعملان بفرقة الدراجين بالرباط، حيث تم وضعهما تحت إجراءات البحث التمهيدي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالابتزاز بناء على شكاية تم إيداعها في الموضوع.

فيما كانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أصدرت من جهتها قرارا قضى بالتوقيف المؤقت عن العمل، في انتظار انتهاء مجريات البحث القضائي لاتخاذ القرار النهائي في الموضوع.

 

التعليقات مغلقة.