أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تختتم مؤسسة رونو المغرب النسخة الثانية من المكتبة المتنقلة في إقليم فحص أنجرة والدار البيضاء الكبرى مع العديد من الميزات الجديدة لصالح الآلاف من التلاميذ.

تختتم مؤسسة رونو المغرب النسخة الثانية من المكتبة المتنقلة في إقليم فحص أنجرة والدار البيضاء الكبرى مع العديد من الميزات الجديدة لصالح الآلاف من التلاميذ

بعد الحملة الأولى الناجحة في عام 2019 ، أطلقت مؤسسة رونو المغرب النسخة الثانية من المكتبة المتنقلة، بدعم من العديد من المبادرات التضامنية لصالح أطفال المدارس في مناطق رسوها وإعادة تأهيلها لدعم السياق التعليمي المرتبط بالأزمة الصحية.

بالشراكة مع مؤسسة هبة وجمعية الجسر، تم إطلاق النسخة الثانية من المكتبة المتنقلة بشكل متزامن في المدارس الابتدائية الحكومية في جهتي فحص أنجرة بطنجة والدار البيضاء الكبرى، بين أكتوبر 2020 ونهاية فبراير 2021.

تم دعم هذه النسخة بمكتبة متنقلة ثانية، ورينو ماستر من جمعية الجسر وتحويلها إلى مكتبة متنقلة لزيادة عدد المستفيدين من ورش العمل المختلفة المقدمة: القراءة، الفنون التشكيلية، المسرح، إدارة المكتبات المدرسية وعرض الأفلام التعليمية .

تم تقديم ورش عمل ثقافية وفنية لأكثر من خمسين مدرسة، أو ما يزيد عن 8500 تلميذ، مع مراعاة القيود الصحية، بمساعدة منشطين ومشرفين متخصصين.

من بين الإجراءات التي تم وضعها في السياق المرتبط ب 19-Covid  الذي غير أساليب التدريس في جميع أنحاء العالم، تميزت هذه النسخة الثانية بتدريب المعلمين على أدوات وتقنيات التعلم عن بعد. حيث تمكن أكثر من 300 معلم من الاستفادة من هذا الدعم، مما سهل عليهم نقل معارفهم إلى طلابهم.

لأن التعليم يمثل أولوية، فقد أرادت مؤسسة رونو المغرب تشجيع الطلاب على تعزيز معرفتهم من خلال دمج دفتر تعليمي ثنائي اللغة يسمح لهم بالحصول على الاستقلالية في الظروف الصحية الحالية. تم تصميم هذا الدفتر التعليمي من قبل فريق تدريس جمعية الجسر، ويقدم لستة مستويات، تتراوح من CE1 إلى CE6، ويتناول أساسيات تعلم اللغات، العلوم، الرياضيات والتربية المدنية والفنية. كانت هذه الطبعة الثانية مناسبة لتوزيع 6000 نسخة من هذه الدفاتر.

أكثر من أي وقت مضى، جعلت مؤسسة رونو المغرب مكافحة الهدر المدرسي قضية مهمة تلتزم بها. المكتبة المتنقلة هو أحد مشاريع المؤسسة التي تجعل التعلم أكثر جاذبية ويمكن أن يكون عاملا ً إضافيا لتشجيع متابعة الدراسة.

تؤمن مؤسسة رونو المغرب بعمق في تنظيم الأنشطة اللامنهجية للحث على رؤية جديدة للمدرسة، وإثارة فضول الشباب وبناء الذكريات لمشاركتها فيما بعد.

حول مؤسسة رونو المغرب

تأسست مؤسسة رونو المغرب في نوفمبر 2018 ،وقد رسخت التنمية البشرية والاجتماعية في صميم نهجها المميزة والخبرة الفنية لمجموعة رونو المغرب، مسؤول عن تصميم وتطوير مجموعة من الإجراءات حول ركيزتين ُ مع إعطاء بعد جديد لالتزامات المسؤولية الاجتماعية لمجموعة رونو المغرب. هذا الأساس ، القائم على القيم أساسيتين: الشمول والتنقل المستدام.

تهدف مؤسسة رونو المغرب إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمناطق عملها من خلال إعطاء الأولوية للقضايا ذات النطاق الوطني، مثل التعليم والسلامة الطرقي.

يمثل مصنع رونو طنجة، الذي يعتبر فاعلا اقتصاديا رئيسيا في منطقة طنجة، نقطة تحول في قطاع السيارات بالمملكة. بالإضافة إلى نشاطه الصناعي، يضيف مصنع طنجة بعدا إنسانيا لوجوده الإقليمي من خلال الإجراءات الاجتماعية القوية.

حول جمعية الجسر

منذ عام 1999، تعمل جمعية الجسر، جمعية ذات منفعة عامة، والتي تتمتع بكونها تحت الرئاسة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على تعبئة شبكة ريادة الأعمال من أجل مشاركتها في التعليم والاندماج المهني للشباب.

جمعية الجسر، وضعت برامج تستند إلى ثلاثة محاور رئيسية: مرحلة ما قبل المدرسة، وتحسين الأساليب وظروف التعلم للطالب في المدارس العمومية، وإدماج الشباب المنقطعين عن الدراسة. تساعد المحاور الشاملة في منح الأطفال والشباب إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة، وزيادة الوعي البيئي وتطوير ثقافة ريادة الأعمال ورعاية المهارات.

عن مؤسسة هبة

تأسست مؤسسة هبة في عام 2006 ،بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على تطوير وتعزيز الثقافة والفنون بجميع أشكالها. من خلال التضافر مع العديد من الفاعلين الثقافيين الخاصين والترابطيين والمؤسسيين، طورت مؤسسة هبة رؤية إستراتيجية تهدف إلى زيادة الوعي العام بالثقافة والممارسات الفنية ودعم القطاع الثقافي في تطويره واحترافه.

أصبحت مؤسسة هبة بمرور الوقت فاعلا في النشر والإنتاج والإبداع الفني في المغرب بفضل المشاريع المختلفة التي تطورها والمرافق المختلفة التي تديرها: سينما النهضة، مقهى سينما النهضة، و Lab_Hiba واستوديو هبة.

 

التعليقات مغلقة.