أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

في أحدث جرائم العنف الاجتماعي باليمن.. إمام جامع يُقتل طعنًا وتهشم جمجمته على يد مواطن أزعجه أذانه.

عارف الواقدي 

يتواصل العنف الاجتماعي في العديد من مناطق اليمن، البلد الذي يشهد حربًا طاحنة للعام السابع تواليًا، وهي التي أثرت سلبًا على حياة المواطن وضاعفت من نسب ارتكاب الجريمة. 

مصادر مطلعة في حديث مع “جريدة أصوات” ترجع تزايد الجريمة إلى الآثار الاجتماعية والنفسية التي خلفتها الحرب في نفوس المواطنين.

اليوم الثلاثاء 23 مارس، وفي أحدث تلك الجرائم في اليمن، قام مواطن يدعى “ق. أ” بقتل إمام وقيم مسجدٍ طعنًا بطريقة وحشية أثناء ذهابه لصلاة الفجر وسط مدينة تعز، جنوبي غرب اليمن، تؤكد مصادر محلية، إن الجاني برر جريمته بأن الأذان يزعجه.

المصادر أفادت “جريدة أصوات” أن رجل الدين، الشيخ مهيوب شمسان الزغروري، وهو إمام وقيم مسجد الرحمة في حي حارة الضربة العليا، وسط المدينة، تعرض للقتل بطريقة وحشية، عقب قيام الجاني برصده أثناء ما كان يمشي مترجلاً باتجاه المسجد استعدادا لرفع أذان الفجر، وقام بقتله طعنًا بسلاح أبيض (خنجر) حتى الموت، ومن ثم القيام بتهشيم جمجمته بحجرة كبيرة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم عقب ذلك إبلاغ الجهات الأمنية عن الحادثة وتم القبض على الجاني، وهو أحد جيران الشيخ الزغروي، بعد أن حاول مواجهة رجال الأمن بساطور يستخدم في تقطيع لحوم الحيوانات.

وذكرت المصادر أن الحادثة كانت صادمة، وتسببت بحالة من الحزن في أوساط أهالي حي الضربة، الذين طالبوا الأجهزة باستكمال الإجراءات القانونية بسرعة ومحاكمة الجاني بصورة عاجلة طبقًا للقانون.

وخلال السبع السنوات الماضية من الحرب في اليمن، شهدت البلاد تزايدًا كبيرًا في معدلات ارتكاب الجريمة، تشير منظمات المجتمع المدني في البلد، إلى أن تلك الجرائم تقدر بعشرات الآلاف في ظل انفلات الأمن والاستقرار، العاملين الذين تسببت الحرب الدائرة بانهيارهما.

التعليقات مغلقة.