أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عبدالله مبشور خليفة قائد رئيس الملحقة الإدارية ” 17″ يعود لشن حملات لمراقبة التدابير الاحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا.

بقلم – أحمد أموزك،

أقدمت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية السابعة عشر “البلدية” بقيادة  خليفة القائد “عبدالله مبشور” مساء أمس الأربعاء 31 مارس الجاري، على تنظيم حملة واسعة النطاق، للوقوف على مدى الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها في إطار تمديد حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها الحكومة، نظرا لظهور حالات كورونا المستجد ببلادنا.

وقد رافق الحملة السيد باشا دائرة “بوشنتوف” بمرافقة قائد الملحقة الإدارية “بوشنتوف”، معززين بعناصر القوات المساعدة و بمساعدة أعوان السلطة.

وقد أسفرت الحملة عن توقيف عدد كبير من الأشخاص الذين لا يضعون كمامات وقائية، كما تم إغلاق مجموعة من المحلات التجارية التي تخالف الموعد المحدد في الساعة الثامنة، و ظرا لاحترامهم لما تقتضيه الشروط الوقائية.

وتم خلال هده الحملة من إجلاء مجموعة كبيرة من الباعة الجائلين.

وهناك محلات تبيع الحلويات الخاصة “الشباكية” بشارع محمد السادس، لا تحترم الشروط الصحية مما يتوجب باتخاذ المتعين في حقهم.

بالإضافة أنه بنفس الشارع تجد محلبات عصرية ومحلات تجارية لبيع “الأفرنة و الثلاجات” تكتسح الرصيف بأكمله، ومقهى لبيع الأسماك المقلية تستحوذ على الرصيف بأكمله، تحت المقرالجهوي “الاتحاد العام للشغالين”.

واستحسن المواطن مبادرة السلطات المحلية، و رجعت بهم ذاكرتهم حينما كانت فترة “الحجر الصحي”، وكان يقوم “مبشور” خليفة القائد رئيس الملحقة الإدارية “البلدية” بحملات لدعوة المخالفين لشروط الحجر الصحي بالدخول لمنازلهم.

التعليقات مغلقة.