أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

البيضاء: اعتقال رجل أعمال متخصص في تصدير مصنوعات النحاس

اعتقلت مصالح أمن الحي الحسني في البيضاء رجل أعمال متخصص في تصدير مصنوعات النحاس وبحوزته مجموعة من كبسولات “الكوكايين” في فندق بمنطقة ليساسفة، في الشطر الجنوبي من عمالة مقاطعة الحي الحسني في مدينة الدار البيضاء. وأفادت مصادر موثوقة، أن الشخص المعتقل “سياسي ومرشح سابق للبرلمان ينتمي إلى حزب يميني، وهو رجل أعمال شهير في منطقتي ليساسفة وحد السوالم متخصص في تصدير مصنوعات النحاس، وتم إيقافه وبحوزته كميات متوسطة من الكوكايين غير مخصصة للاستعمال الشخصي”.

وأوضحت ذات المصادر أن رئيسالشرطة القضائية للمنطقة الأمنية الحي الحسني شرع في استنطاق رجل الأعمال المثير للجدل، والذي يمتلك شركة تحت اسم “مينضة ميتال”، مقرها الأصلي في منطقة ليساسفة، وهي تنشط في تجارة متلاشيات النحاس وتصديرها إلى الخارج، وعليها ديون مصرفية بقيمة تزيد عن ثلاثة مليارات سنتيم بضمان سجلها التجاري الموجود في محل تجاري لا تزيد مساحته عن أربعة أمتار مربعة.

ويأتي اعتقال رجل الأعمال، في إطار تطور مثير لملف سرقة الأسلاك النحاسية من الشبكات الأرضية لاتصالات المغرب، كما يتزامن مع مصادرة كميات كبيرة من متلاشيات النحاس من طرف جمارك ميناء مدينة الدار البيضاء قبل أسبوعين. ويتوقع أن تستمع الشرطة القضائية لأقوال المعني بالأمر في ما يخص واقعة مصادرة النحاس الذي كان سيعبر الحدود البحرية في اتجاه الخارج، والتأكد من علاقته بالموضوع، بخاصة أن الحاويتين المصادرتين كانتا قد قدمتا من مخزن تابع لصاحب الشركة بالكيلومتر 16 بطريق الجديدة ضواحي مدينة الدار البيضاء.

التعليقات مغلقة.