أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

العثماني مازال ينتظر رد “التقدم والاشتراكية” و”الحركة” لتعويض الوزراء المعفيين

قال ا سعد الدين العثماني رئيس الحكومة ، إن مسألة تعويض الوزراء المعفيين من مهامهم بعد الزلزال السياسي الذي شهدته، مازالت تراوح مكانها، مؤكدا أنه لازال ينتظر رد الأمينين العامين لحزبي “الحركة الشعبية” و”التقدم والاشتراكية”.

ورفض رئيس الحكومة مساء امس الإثنين، خلال مغادرته مبنى البرلمان بعد نهاية أشغال جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس النواب، الكشف عن تصوره المشاورات في حال ما إذا قرر حزب التقدم والاشتراكية الذي طال الإعفاء أمينه العام نبيل بنعبد الله، الخروج من الحكومة.

واكتفى العثماني بالقول ” مازلت لم أتوصل من الأمينين العامين بلائحة الاسماء المقترحة لتعويض الوزراء المعفيين وإذا كان هناك أي جديد ستخبر الرأي العام به”، مؤكدا أن حزب التقدم والاشتراكية ما زال لم يعلن خروجه من الحكومة “لكل مقام مقال وفي تلك الساعة (يحن الله) يفعل الله خيرا”.

في غضون ذلك ، أصدر العثماني مرسوما تم بموجبه تكليف ثلاثة وزراء للقيام بمهام الوزراء الذين تم إعفاؤهم حيث جرى تكليف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصادي الرقمي، ليقوم مقام وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة ، وتكليف عبد القادر عمارة، وزير التجهيز والنقل ليقوم مقام وزير الصحة ومحمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال ليقوم مقام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

التعليقات مغلقة.