تنظيم سفارة المغرب عملية للحصول على البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية وتجديدها لفائدة الجالية المغربية المقيمة في أنغولا

متابعة نور الدين فخاري

تنظم سفارة المغرب في لواندا، اعتبارا من اليوم الخميس، عملية للحصول على الجيل الجديد من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية وتجديدها لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين في أنغولا.

وعلم لدى سفارة المملكة أن هذه العملية التي ستستمر لمدة أسبوع، تشمل أيضا الأطفال القصر الذين يمكنهم الاستفادة من وثيقة التعريف هاته.

وبالنظر للأزمة الصحية الناجمة عن جائحة (كوفيد-19)، ستؤمن المصلحة القنصلية بالسفارة سير هذه العملية في ظل الامتثال التام للتدابير الصحية، وتروم هذه العملية توسيع نطاق تمكين المغاربة المقيمين في أنغولا من الخدمات العمومية، على الرغم من الظروف الاستثنائية المتعلقة بالجائحة.

وقد نظمت السفارة قنصلية متنقلة في ناميبيا الأسبوع الماضي، بناء على طلبات من مواطنين مغاربة يقيمون بهذا البلد، ويواجهون قيودا على السفر إلى أنغولا.

وأكد المصدر ذاته أن هذه المبادرة تأتي في سياق الحرص الدائم على تقديم خدمات قنصلية قريبة من المغاربة المغتربين، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية والأولوية التي يوليها الجهاز الدبلوماسي والقنصلي للمغاربة المقيمين بالخارج.

التعليقات مغلقة.