أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بني ملال: تدارس سبل تنزيل مضامين الاتفاقية الاطار بين وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية

احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة عصر يوم الثلاثاء 31 أكتوبر2017، لقاء تنسيقيا ترأسه المدير المكلف بالأكاديمية، وحضره المديرون الاقليميون، وعدد من رؤساء الأقسام والمصالح. اللقاء خصص لتدارس سبل تنزيل مضامين الاتفاقية الإطار للشراكة والتعاون الموقعة بتاريخ 12 شتنبر 2017 بين وزارة الداخلية و وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في شأن إنجاز برنامج التأهيل المندمج لمؤسسات التربية والتكوين. وتنص الاتفاقية الإطار على توقيع اتفاقيات خاصة للشراكة بين اللجن الإقليمية للتنمية البشرية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من أجل التأهيل المندمج لمؤسسات التربية والتكوين الواقعة في المجال الترابي للعمالة أو الإقليم.
وقدم رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية بالأكاديمية السيد عبد الصادق معلاوي عرضا حول موضوع الاتفاقية، وأهدافها، ومجالاتها، والتزامات الطرفين، وآليات التنفيذ والتتبع والتقييم.


وتروم الاتفاقية تأهيل وتوفير البنية التحتية الأساسية لفضاءات مؤسسات التربية والتكوين والأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية والسهر على ديمومتها وصيانتها، وإصلاح بنيات مؤسسات التربية والتكوين وترميمها، وتجديد الأثاث المدرسي المتلاشي واستكمال تجهيز مؤسسات التربية والتكوين، و تجديد وتحسين جمالية المشهد المعماري لمؤسسات التربية والتكوين، وكذا توفير الشروط الملائمة لممارسة العملية التربوية والتكوينية، مع العمل على احتضان مؤسسات التربية والتكوين من طرف مستعمليها ومن طرف الشركاء.
وناقش الحاضرون طبيعة المشاريع والعمليات ذات الأولوية بالجهة، والتي يمكن أن تدرج في إطار الاتفاقيات الخاصة مع اللجن الإقليمية للتنمية البشرية، وتم التأكيد على ضرورة التسريع بإعداد لائحة المؤسسات والفضاءات موضوع مشاريع وعمليات التأهيل على صعيد المديريات الإقليمية وترتيبها حسب الأولوية، وتحديد المشاريع والعمليات التي ستتم برمجتها في هذا الإطار. كما تم تعيين منسقين على مستوى المديريات الإقليمية للتتبع والمواكبة والتنسيق مع اللجن الإقليمية للتنمية البشرية.

التعليقات مغلقة.