أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

سرقات تستهدف “طاكسيات” عاصمة الفوسفاط

أوقفت عناصر من المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية التابعة لمنطقة الأمن الإقليمي بخريبكة شخصين، إثر الاشتباه في وقوفهما وراء عدد من السرقات التي استهدفت بعض سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، في أوقات وأماكن مختلفة بـ”عاصمة الفوسفاط”.

وعن تفاصيل الواقعة أوضح محمد قساط، الكاتب المحلي لنقابة مهنيي سيارات الأجرة الصغيرة، أن “عددا من السائقين تعرضوا للسرقة من طرف شخصين، كانا يركبان بشكل عاد، وما إن يبلغا نقطة وصولهما حتى ينتشلان العلبة التي تحتوي على مداخيل سيارة الأجرة، ويلوذا بالفرار إلى وجهة مجهولة”.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن “آخر عملية تمت بأكبر شارع وسط مدينة خريبكة، في ساعة متأخرة من الليل، واستُعملت فيها الأسلحة البيضاء لتهديد السائق وسلبه ما بحوزته من أموال، ما دفع المعتدى عليه إلى تقديم شكاية في الموضوع، تفاعلت معها المصالح الأمنية بإجراء تحريات ميدانية وتقنية انتهت بإيقاف شخصين”.

وأكّد محمد قساط أنه “في وقت وضعت المصالح الأمنية الموقوفيْن رهن تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، في أفق متابعتها قضائيا حسب المنسوب إليهما، بدأ السائق المعتدى عليه يتلقى مكالمات هاتفية من أشخاص مجهولين، الهدف منها تخويفه وتهديد سلامته”.

التعليقات مغلقة.