أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بن عبد الله: تقرير المجلس الاعلى للحسابات ليس نصا مقدسا

بعد أن لزم الصمت بعد الإعفاء الملكي الذي طال مجموعة من الوزراء، خرج الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بن عبد الله، بشكل رسمي في  الدورة الاستثنائية للجنة المركزية للحزب، قائلا إن “تقرير المجلس الأعلى للحسابات بشأن ”مشاريع الحسيمة منارة المتوسط” يظل كجميع التقارير قابل للنقاش، باعتباره نص غير مقدس، كما سيقوم المكتب السياسي للحزب النقاش في مضامينه بالتفصيل عندما تسمح الظروف في ذلك”.

وأضاف بن عبد الله، في كلمته الافتتاحية، صباح اليوم السبت، أمام أعضاء اللجنة المركزية لحزب “الكتاب”، أن هناك عدة مشاريع من غير منارة المتوسط تعاني من الاختلالات نفسها وأكثر”.

وشدد الأمين العام لحزب علي يعتة، على أن “حزبه يوجد في وضع صعب، وأمام اختبار حقيقي، ويجب أن يتحلى أعضاؤه بأرقى درجات الموضوعية، وتجاوز الذات وهذا ما حولنا الوصول إليه بالمكتب السياسي للحزب من خلال الالتفاف حول هذا التقرير” يبرز بن عبد الله.

وأكد بالقول، إن “المسألة ليست سهلة بل عسيرة لبعضنا، لكن قبل الإقدام على أي قرار، فوجودنا مرتبط بالدفاع عن مشروع مجتمعي، قوامه الديمقراطية الحقة ودولة المؤسسات ومجتمع الكرامة وحقوق الإنسان”.

 وأشار بن عبد الله في سياق حديثه، إلى أن “أعضاء الحزب الذين تم إعفاؤهم من الحكومة، قاموا بأدوارهم في احترام تام للقانون والدستور خدمة للوطن، وفي امتثال لثوابت الأمة بدرجة من الصدق والأمانة”.

يذكر ان مولاي إسماعيل العلوي، رئيس مجلس الرئاسة التقدم والاشتراكية، الذي يعد بمثابة مجلس للحكماء والقيادات التاريخية للحزب، قرار الأمانة العامة بقيادة الوزير المعفي، محمد نبيل بن عبد الله، الاستمرار في حكومة سعد العثماني وعدم الانسحاب منها.

التعليقات مغلقة.