أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حظيرة بهائم تقلق راحة ساكنة أحد الأحياء ب “بويزكارن”

ج بوهني

 

اشتكت ساكنة حي الأمل (2) بالمركز الحضري “بويزكارن” باقليم “گلميم” من وجود حظيرة لتربية المواشي بالقرب من محلات سكناهم ، و بالقرب من مؤسسة تعليمية مما يشكل ضررا عليهم وعلى صحتهم وراحتهم وعلى راحة وصحة المتعلمين .

 

حيث أقدمت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بالمدينة على تقديم شكاية للمسؤولين وعلى رأسهم باشا مدينة “بويزكارن” في الموضوع ، تتوفر الجريدة على نسخة منها ، مفادها أن أحد الأشخاص أقدم على تحويل بقعة أرضية الى “حوش” كبير جعل منه حظيرة لتربية الماشية من أغنام و ماعز و أبقار.

 

وتضيف الشكاية ، أن الخطير في الأمر هو أن الحظيرة تتواجد على بعد أمتار قليلة من الثانوية التأهيلية “الحسن الثاني” ب “بويزكارن” ، مما سيجعل التلاميذ عرضة لمختلف أمراض الحساسية (حساسية الجلد ، الربو …).

 

و ما يزيد الطين بلة أن نشاط هذا الورش العشوائي يخلف يوميا أكواما من الروت يتخلص منها صاحب المشروع بشكل عشوائي بمحيط “حي الأمل” و هو ما ينتج عنه انبعات روائح كريهة وانتشار بعض الحشرات ( البرغوث ، الناموس ، القمل …) ، تشير الشكاية .

 

و طالب الموقعون على هذه الشكاية من هيئات المجتمع المدني ، المسؤولين بالتدخل العاجل و الفوري لرفع الضرر الذي لحق المواطنين .

التعليقات مغلقة.