أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ينتخب رؤساء اللجان الدائمة السبع

انعقد صباح اليوم الأربعاء 06/10/2021، بمقر ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة جلسة انتخاب رؤساء اللجان الدائمة السبع لمجلس الجهة، وذاك بحضور كل من محمد اليعقوبي، والي الجهة، ورشيد العبدي، رئيس الجهة، وأعضاء وممثلي الأحزاب السياسية المنتخبة في مجلس الجهة.

واستكمل مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، هياكله بانتخاب رؤساء ونواب اللجان الدائمة لديه وذلك خلال هده الدورة الاستثنائيةالمنعقدة، وجرى انتخاب حسن الفيلالي رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ونائبه بوسلهام الديش، ونادية التقار رئيسة للجنة إعداد التراب والتنمية المجالية عن حزب الاصالة والمعاصرة، والبيئة ونائبتها، وليلى مولات عن حزب التجمع الوطني للأحرار وكدلك فتيحة شتاتو رئيسة للجنة البنيات الأساسية والنقل ونائبها سعيد البوشيخي والحرفاوي محمد رئيسا للجنة الفلاحة والتنمية القروية ونائبته دحو مريم، وانتخاب لحسن عواد، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا للجنة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وإنعاش الاستثمار، كما جرى التصويت على إيمان عاشور نائبة لرئيس هذه اللجنة، بإجمالي الأصوات بلغ 46 صوتا وامتناع 4 أصوات.

وتم انتخاب ماجدة فندي على رأس لجنة التنمية الاجتماعية والشؤون الرياضية بغالبية الأصوات، مع امتناع عضو واحد. كما تم انتخاب الغزوي نائبا لها.

 

وأخيرا، تم انتخاب عبد الله الصيباري، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيسا للجنة الثقافة والتكوين والبحث العلمي. كما تم التصويت على علال سمان نائبا له، بعد تحقيقه غالبية الأصوات أمام منافسته ماجدولين عامر مع امتناع 4 أصوات عن التصويت.

 

وعبر، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة رشيد العبدي، بأنه “سيعمل مع أعضاء المجلس على تنزيل انتظارات ساكنة الجهة”، مبرزا أن “من بين أولويات المجلس تنزيل النموذج التنموي الجديد الذي يتوفر الجميع على أفكار وتوجهات بخصوصه، مضيفا أنه “سيتم الشروع في تنزيل هذا المشروع من أجل النهوض بالجهة ولنكون عند حسن ظن المواطنين”.

 

وشدد رشيد العبدي، في تصريح له للصحافة عقب انعقاد اجتماع هذه الدورة الاستثنائية صباح اليوم، على أن هناك مجموعة من الملفات المهمة التي تتعلق بالاستثمار والتشغيل وقطاعي الصحة والتربية الوطنية والتعليم العالي”، موردا أن هذه المواضيع “تكتسي أهمية قصوى وسنعالجها بطريقة مستعجلة.”.

التعليقات مغلقة.